اخر الاخبار «ميركل» تدعو الاتحاد الإفريقي للمساعدة في حل الصراع الليبي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارتها إلى إثيوبيا عن رغبة بلادها في مشاركة قوات الاتحاد الإفريقي لحل الصراع في ليبيا.

وقالت «ميركل» في كلمة أمام الاتحاد الإفريقي: «أنا أفضل بوضوح أن يستخدم الاتحاد الإفريقي نفوذه للمساعدة في تسوية الصراع»، مضيفة أن ليبيا باتت «مثالاً حزينًا» لعواقب انهيار مؤسسات الدولة، كما طالبت الدول الإفريقية زيادة جهود مكافحة المتشددين الهجرة غير الشرعية، مضيفة أنها بحاجة إلى تطبيق إصلاحات ديمقراطية واقتصادية لتقويض النشاط الإرهابي.

وأضافت عقب محادثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، الثلاثاء، في العاصمة أديس أبابا: أن «الديمقراطية تتطلب وجود معارضة لها صوت»، مضيفة أن النقاشات الخلافية أفضل من تفريغ النزاعات على نحو عنيف، عارضة الاستعانة بخبراء ألمان في نقل خبرات تحقيق التناسبية في المهام الشرطية.

وتنتقد منظمات حقوق الإنسان قمع الحكومة الإثيوبية للاحتجاجات لتي تشهدها البلاد. وكانت الحكومة قد أعلنت حالة الطوارئ مؤخرا بسبب الاضطرابات.

من جهته، اعترف رئيس الوزراء الإثيوبي، ديسالين، بوجود قصور في الديمقراطية الوليدة في بلاده، مضيفا أنه يتعين توفير مساحة ديمقراطية أكبر للمواطنين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك مطالب مشروعة بتوفير المزيد من فرص العمل للشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق