اخبار اليمن المخلافي يبحث مع السفير الأمريكي المستجدات الأخيرة في الساحة اليمنية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه اليوم مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ماثيو تولر، المستجدات والتطورات على الساحة المحلية وعدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبر وزير الخارجية عن تقدير الحكومة اليمنية الدائم والمستمر للجهود التي تقوم بها الولايات المتحدة الامريكية الرامية إلى اعادة العملية السياسية واعادة الأمن والسلام في اليمن..مثمناً جهود وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري ،في هذا الشأن بما في ذلك جهوده في إطار اجتماعات المجموعة الرباعية بشأن اليمن لوضح حد للحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي صالح وعودة الشرعية وإنهاء معانات الشعب اليمني.

وأكد الوزير المخلافي حرص الحكومة الشرعية على السلام..لافتا إلى أن الحكومة أبدت استعدادها لهدنة لمدة 72 ساعة وقابلة للتجديد على أن يتم ضمان ايصال المساعدات الأنسانية وفك الحصار عن تعز وتفعيل لجنة التهدئة والتواصل بحسب ما تم الاتفاق عليه سابقاً.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على ضرورة دعم جهود ومبادرات مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن السيد اسماعيل ولد الشيخ أحمد..

وعبر المخلافي عن أسفه لسقوط الضحايا الأبرياء من المدنيين جراء هذه الحرب البشعة التي تقودها المليشيا الانقلابية ..مشيراً الى ان الابرياء دائما يدفعون ثمن الحروب ،وأنه من الضرورة أن يدفعنا ذلك للسلام وإلى الحد من الحرب التي تسبب بها الانقلابيون وأنه يجب التصدي لنداءات التصعيد التي يروج لها تجار الحروب والدمار.

وأكد بأن الحكومة لاتزال تعول على دعم المجتمع الدولي الموحد للحكومة الشرعية من أجل التوصل إلى حل سياسي بموجب المرجعيات المتفق عليها المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216 (2015).

ولفت وزير الخارجية الى أن الاعتداءات التصعيدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح تعرقل العملية السياسية وان الاعتداءات المتمثلة باستهداف السفن البحرية في طرق الملاحة الدولية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين.

من جانبه أكد السفير الامريكي دعم بلاده المستمر للحكومة الشرعية،وأنه من الضرورة أن يعمل الجميع من أجل التوصل إلى حل سلمي وشامل في اليمن..موضحاً بأن ذلك هو الموقف الثابت للمجتمع الدولي.

وأشار ماثيو تولر إلى أن أحدى سفن الولايات المتحدة الأمريكية قد تعرضت لاستهداف من قبل الأقلابيين في المياه الدولية في باب المندب وأنها تأخذ ذلك الاعتداء على محمل الجد، وأن المجتمع الدولي ملتزم بحماية الملاحة البحرية في مضيق باب المندب ،وعلى الحوثيين وصالح الكف فوراًعن مثل هذه الاعتداءات.

حضر اللقاء المستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد عبدالله الحضرمي.

المصدر - أبابيل نت-متابعات

شكرا لمتابعتكم خبر عن المخلافي يبحث مع السفير الأمريكي المستجدات الأخيرة في الساحة اليمنية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق