جديد اخبار الرياضة اليوم - نيدفيد: أريد استمرار بوفون لسن الـ50

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الرياضة اليوم - نيدفيد: أريد استمرار بوفون لسن الـ50

الرياضة اليوم هل يقلد عصام الحضري؟


حث الأسطورة التشيكية «بافل نيدفيد» حارس مرمى يوفنتوس «جيانلويجي بوفون» على مواصلة مسيرته الكروية حتى سنة الـ٥٠، مشيرًا لقدرته الكبيرة على العطاء حتى هذا السن.

ولم يستمر أي لاعب في تاريخ كرة القدم الاحترافية حتى سن الـ٥٠ منذ أيام الإنجليزي «السير ستانلي ماثيوس»، فالفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم عامي ١٩٤٨ و١٩٦٣، لعب حتى سن الـ٥٤ عامًا.

وبدأ ستانلي ماثيوس مسيرته الكروية مع ستوك سيتي عام ١٩٣٠ واعتزل بعدها بـ٣٥ عامًا، وعمل كمدير فني لموسم يتيم ١٩٦٨/١٩٦٧ مع نادي بورت فال.

ووصل بوفون مع يوفنتوس للمباراة الـ٤٦٥ في السيري آ منذ انضمامه من بارما بمبلغ فاق الـ٣٠ مليون يورو عام ٢٠٠١، ومنذ ذلك الحين استطاع أن يكون الحارس رقم ١ بالنسبة للمنتخب الإيطالي، فقد توج بالدوري الإيطالي سبع مرات وكأس إيطاليا مرتين، وكان وصيفًا لدوري أبطال أوروبا مرتين.

وقبل أن يكمل الرجل العنكبوت عامه الـ٣٨، تحدث عن إمكانية اعتزاله للمستديرة عقب نهائيات كأس العالم ٢٠١٨ المقرر لها في روسيا، لكن نيدفيد حثه على مواصلة تمثيل يوفنتوس لمدة ثماني سنوات قادمة، فلا يرى أي سبب مقنع لاعتزال بوفون في الوقت الراهن.

وقال نيدفيد لموقع IDNES التشيكي «عندما أرى حماس جيجي في التدريبات، أرغب تمامًا في رؤيته يلعب لليوفي حتى سن الـ٥٠ عامًا. حين عاد من كأس أمم أوروبا الماضية أخبرني بأنه سيبقى يلعب حتى كأس العالم في روسيا ٢٠١٨. بوفون دائمًا ما كان أول شخص يصل للتدريبات، إنه شخص صادق متكامل».

وعاشت أفريقيا لحظات استثنائية مطلع هذا الأسبوع عندما شارك الحارس المخضرم «عصام الحضري» صاحب الـ٤٣ عامًا و١٠ أشهر، كأساسي مع المنتخب المصري في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ أمام الكونجو برازفيل، وقال الحضري بعد المباراة بأنه ينوي الاستمرار حتى سن الـ٤٥ عامًا.

 

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - نيدفيد: أريد استمرار بوفون لسن الـ50 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق