جديد اخبار الامارات الليوم - حمدان بن محمد يطلق "سلام" لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الامارات الليوم - حمدان بن محمد يطلق "سلام" لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع النهار الاخبارى

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي المشرف العام على مبادرة "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي " - بوابة وتطبيق "سلام - My Salaam " خلال فعاليات اليوم الأول من الدورة الثالثة للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي والتي انطلقت في دبي اليوم وتستمر حتى الغد .

وتشكل هذه المبادرة استكمالا للمرحلة الأولى من إطلاق بوابة "سلام" الإلكترونية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله خلال الدورة الثانية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي العام 2015.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تعليقا على هذه الإضافة النوعية في قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي " يمثل التطبيق الجديد خطوة متقدمة ومبتكرة في مسيرتنا لتطوير الاقتصاد الإسلامي الرقمي كأحد ركائز استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي ..ونتطلع من خلال هذا الإطلاق إلى دعم رواد الاقتصاد الإسلامي والمهتمين به من مستثمرين ومستهلكين بكل الأدوات العصرية الملائمة لقيمهم وأخلاقياتهم وتوفر لهم نمط حياة مريح وعملي ومتنوع الخيارات".

من جهته قال سعادة عيسى كاظم أمين عام مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي " مع إطلاق تطبيق وبوابة /سلام/ نحن على ثقة أن دبي تتقدم بخطى سريعة وثابتة نحو تكريس مكانتها عاصمة للاقتصاد الإسلامي كما رسمتها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. وفي حين تقدم بوابة "سلام" منصة للتفاعل بين أصحاب الأعمال والشركات الناشطة في الاقتصاد الإسلامي يوفر التطبيق الجديد مساحة متكاملة من الخدمات التي تلبي احتياجات المستهلكين المسلمين حول العالم".

وتتيح بوابة سلام الإلكترونية لكل المهتمين بواقع ومستقبل الاقتصاد الإسلامي منصة غنية بالمعلومات والأفكار والتقارير وبيانات الشركات العالمية المرتبطة بمنظومة أعمال الاقتصاد الإسلامي ..وانطلاقا من سعيه لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي الرقمي الذي يمثل رافدا حيويا لنمو وتطور مختلف قطاعات الاقتصاد الإسلامي يقدم مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع " تومسون رويترز "منصة" ماي سلام " التي تهدف إلى تزويد المسلمين الذي يشكلون اليوم "1.7" مليار شخص من إجمالي سكان العالم بكل المعلومات والأدوات التي تشجع التبادل الإلكتروني في عالم الأعمال المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وتعزز الروابط بين رواد الأعمال المهتمين بالاستثمار الإسلامي.

ويأتي إطلاق التطبيق الجديد وسط ندرة التطبيقات والمنصات الرقمية التي تجمع بسلاسة متناهية بين أحدث أخبار الابتكارات في عالم الموضة المحافظة والحيز التجاري لتبادل السلع والمنتجات الإسلامية.

ويغطي تطبيق "My Salaam" أبرز عناصر الاقتصاد الإسلامي الرقمي فهو يوفر للمستخدمين تعميق المعرفة بالثقافة الإسلامية وتعزيز الانتماء اليها من خلال آليات متطورة لحساب الزكاة ومواقيت الصلاة والتقويم الهجري إضافة إلى تسجيل وتتبع أنشطتهم إلى جانب تصفح المحتوى الترفيهي الذي يشمل تحقيقات ومقاطع فيديو ومعارض صور إضافة إلى المسابقات وغيرها من المواضيع الترفيهية المتعلقة بالموضة والمال والسفر والثقافة والصحة والتكنولوجيا وغيرها فضلا عن استكشاف آخر المستجدات والابتكارات في قطاعات الحلال المختلفة إضافة إلى تطبيقات متنوعة لتسويق المنتجات الإسلامية .

وقال نديم نجار المدير العام لتومسون رويترز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "نحن فخورون أن نكون جزءا من هذه المنصة العالمية وهي أول مبادرة من نوعها تهدف إلى سد الفجوة المعرفية في الاقتصاد الإسلامي ..
مشيرا إلى أن البوابة توفر مصدرا متكاملا للمعلومات حول مجموعة واسعة من القطاعات الاقتصادية الإسلامية التي تهم الخبراء والمستهلكين على حد سواء.. ومع هذه المبادرة الرائدة ترسخ دبي موقعها كمرجعية عالمية للاقتصاد الإسلامي ومنصة معرفية موثوقة للاقتصاد الإسلامي العالمي".

وقد تم عقد شراكات مع نخبة محلية وعالمية من تجار التجزئة في قطاع الأزياء المحافظة والعناية الشخصية الحلال من أجل عرض منتجاتهم على المنصة التسويقية والاستفادة من التكنولوجيا والمحتوى الذي توفره كبرى الشركات في هذا المجال من أجل مشاركة آراء أشهر المدونين حول العالم ..

ويتوفر التطبيق باللغتين العربية والانجليزية ويمكن تحميله من خلال "أبل ستور" و"غوغل بلاي".

الخبر | اخبار الامارات الليوم - حمدان بن محمد يطلق "سلام" لدعم رواد الاقتصاد الإسلامي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق