جديد اخر اخبار التكنولوجيا اليوم بعد وقف "جالكسي نوت 7".. سُمعة شركة سامسونج "على المحك"!

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- كتبت – رنا أسامة:
أعلنت شركة سامسونج الكوريّة الجنوبيّة العملاقة، اليوم الثلاثاء، وقف إنتاج أجهزة جالكسي نوت 7، وطلبت من المُستخدمين المالكين للإصدارات الأوليّة أو المُستبدلة بإطفاء هواتفهم فور ارتفاع حرارة البطاريّة عند شحنها، بعد ما كشفت الكثير من التقارير عن وقوع حوادث وحرائق جراء استخدامه.

وقالت الشركة التكنولوجية الكورية الجنوبية العملاقة في بيان: ''لأن سلامة المستهلكين لا تزال على رأس أولوياتنا، قرّرنا إيقاف عمليات الإنتاج والنقل والبيع بالتجزئة لأجهزة جالكسي نوت 7 عالميًا.''

فيما حذّر وزير الماليّة بكوريا الجنوبيّة من تأثّر صادِرات البلاد حال توقّفت عمليات الإنتاج لجهاز جالكسي نوت 7.

حوادث
في سبتمبر الماضي، قامت سامسونج باستدعاء حوالي 2.5 مليون من أجهزة جالكسي نوت 7، بعد ما وردت شكاوى من العُملاء بانفجار بطاريّات أجهزتهم.

أعقب ذلك تقارير تُفيد بتسبّب الأجهزة المُستبدلة - هي الأخرى- في وقوع حرائق.

قال رجل أمريكي بولاية كنتاكي، إنه استيقظ يومًا فوجد غرفة النوم خاصّته تعُجّ بالدخان من جهاز نوت 7 مُستبدل، في واقعة حدثت بعد أيام من إخلاء رحلة داخلية في الولايات المتحدة بعد تسبّب أحد الأجهزة في انبعاث دخان في مقصورة الطائرة.

أكّدت متحدثة باسم الشركة، في وقت متأخر مساء يوم الاثنين، على أن أجهزة جالكسي نوت 7 آمِنة للاستخدام، فيما خرجت الشركة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن قرار إيقاف إنتاج الأجهزة.

تُحقّق السلطات في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبيّة في السبب وراء تسبّب أجهزة نوت 7 المُستبدلة- التي أمدّتها سامسونج ببطاريّات آمِنة- في إشعال حرائق.

وفي هذا الشأن، رجّح مسؤول بوكالة السلامة الكوريّة الجنوبية السبب في أن تكون الأجهزة المُستبدلة بها عيب آخر يختلف عن مثشكلة البطاريّة في أجهزة نوت 7 الأصليّة.

فقدان الثقة
''يُمكن لشركة سامسونج أن تخسر ثقة عُملائها جراء ذلك الأمر''، هكذا رأى جريج روه- من مؤسسة الأوراق الماليّة HMC.

وأوضح جريج إلى أن السبب الذي يدفع العُملاء لتفضيل علامات تجارية كُبرى- كما سامسونج وآبل- يعود إلى مصداقيّة مُنتجاتهم. لذا ففي هذه الحالة، فإن تضرّر الاسم التجاري للشركة الكوريّة الجنوبيّة ''لا مفرّ منه''، ومن شأنه أن يُكلّفها الكثير من أجل سُمعتها التجارية في السوق من جديد- على حدّ قوله.

وكانت خمسة حرائق قد وقعت بين الأجهزة المُستبدلة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

يقول ويل ستيوارت من معهد الهندسة والتكنولوجيا: ''يُمكن أن تتعرض بطاريات الليثيوم للسخونة البالِغة لأن مستوى الطاقة في كل وحدة وزن بها مُرتفع، وهو أمر جيّد للحفاظ على بقاء الهواتف وغيرها من الأجهزة مُضاءة، غيرَ أن الأجهزة الحديثة- مثل نوت 7- تستخدم قدرًا أكبر من الطاقة، وجميعُنا نرغب في شحن تلك الأجهزة على نحو سريع، لذا إذا كان بها خللًا ما، فإن الطاقة المُنطلِقة من تلك الأجهزة يكون كبيرًا، ومن ثمّ تقع الحرائق.''

هذا ويتوقّع المُحلّلون أن يُكلّف قرار استدعاء أجهزة نوت 7 شركة سامسونج الكثير على المدى الطويل، على صعيد المُنافسة مع الشركات الكُبرى مثل جوجل وآبل، مع إعلانهما عن هواتف ذكية جديدة.

يقول ريتشارد ويندسور- الباحث في مجال الاستثمار بشركة إديسون: ''كنتيجة على الفوضى االتي شابت استدعاء جالكسي نوت 7، من المُرجّح أن تفقد سامسونج عدد كبير من عُملائها، ليجنحوا ناحية أجهزة أندرويد وآبل.

الخبر | اخر اخبار التكنولوجيا اليوم بعد وقف "جالكسي نوت 7".. سُمعة شركة سامسونج "على المحك"! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي تكنولوجيا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق