اخبار اليوم جهود لاحتواء «أزمة السكر» في كفر الشيخ

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفاقمت أزمة السكر بمختلف مدن وقرى كفر الشيخ، واكتفت المحافظة بتوزيعه بالقرى والمدن من خلال رؤساء الوحدات المحلية بسيارات متنقلة أملا في تخفيف حدة الأزمة.

وواصلت الأسعار في الارتفاع، حيث وصل سعر كيلو السكر 11 جنيهًا، وعلمت «المصري اليوم» أن التجار يبيعون السكر سرًا للمواطنين المعروفين لديهم، فيما يمتنعون عن بيعه للغرباء، خشية أن يكونوا مندسين من قبل التموين ويتم تحرير محاضر لهم، كما امتنع الكثير من البقالين من بيعه خشية تحرير محاضر لهم.

وقال المهندس عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، إنهم مستمرون في توزيع السكر بسعر 5 جنيهات للكيلو من خلال رؤساء الوحدات المحلية وتحت إشراف التموين، مشيرا إلى أن اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ يتابع الأزمة بنفسه، وبالتنسيق مع مسؤولي مصنع السكر بالحامول، حيث تم تخصيص كميات كبيرة من السكر لتوزيعها على المواطنين.

وأضاف في بيان، أنه يتم تكثيف الحملات التموينية لضبط أي محتكرين وتطبيق القانون عليهم، وأنه يجري حاليًا وبالتنسيق مع الغرفة التجارية بكفر الشيخ إقامة معرض كبير للسلع الغذائية بمدينة كفر الشيخ ومن بينها السكر، حيث سيبدأ العمل 16 أكتوبر الجاري، وسيفتتحه المحافظ.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق