جديد اخبار اليوم - حسين مرتضى يكشف اسباب نشر صواريخ اس 300 بسوريا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وأوضح مرتضى في حوار خاص معه على قناة سما أنه " للمرة الأولى التي يرى فيها الروسي " معصّب" من الجانب الأمريكي ، كون الأمريكي أحرج الروس أمام أصدقائهم" وتابع " نحن أمام أكبر مرحلة مخاض وتصعيد، فالروسي وجّه رساله قوية مفادها أن أي طائرات في سماء سوريا هي طائرات معادية" .

وحول نشر القوات الروسية الصورايخ المضادة للطائرات على الأراضي السورية بيّن مرتضى أن" اس300 واس 400 لنكون واقعيين لا تعني استهداف كل طائرة، لأن هناك لا يزال تنسيق بين الروس والأمريكيين، ولكن في حال عدم وجود تنسيق هنا يرى الروسي إن كان سيضرب هدفاً أم لا" أما فيما يخص الحديث وتسريب بعض الأخبار عن قيام الأمريكي بعملية عسكرية ضد سوريا.

وتساءل مرتضى أنه " لو كان الأمريكي قادراً على ذلك لكان فعلها قبل عامين أو 3 أعوام أليست كانت الفرصة مؤاتية أكثر للأمريكي؟!" وأوضح أنه "بالميزان الميداني تغيرت الأمور لصالح الجيش السوري، ولكن في الحرب كل الفرضيات موجودة. السؤال المنطقي، هل سيخوض الروسي حرباً مع الأمريكي من أجلنا؟؟ وهل سيخوض الأمريكي حرباً مع الروسي من أجل المجموعات المسلحة؟؟ لا أعتقد ذلك ".

وتابع مرتضى " لا أعتقد أن الأمريكي يتجرأ على عدوان مباشر يستهدف أهداف واضحة، ربما يستهدف موقعاً للمقاومة بجبهة ما، ويقول أن هؤلاء ضمن الخارطة لدينا ليسوا جيشاً سورياً لكن أن يكون هناك استهداف مباشر لمواقع عسكرية، بالمنطق الاستراتيجي والميداني لا يمكن ذلك".

وعرّج مرتضى على الانتخابات الأمريكية كاشفاً أن "كلينتون هي استمرار لسياسة أوباما، هي أخطر من ترامب" وشكك مرتضى بطرح ديميستورا حول المجموعات المسلحة في أحياء حلب الشرقية، مفنداً طرح ديمستورا الذي " قال عن وجود 3000 مسلح في الأحياء الشرقية. وقبل 3 أيام قال أنه يوجد 900 مسلح ، إذن البقية أين؟ لنقول وافق 900 مسلح على الخروج, عندها لا يمكن للجيش القيام بأية عمليه عسكرية في الأحياء الشرقيه وبالتالي نحن أمام 2100 مسلح يغيرون الاسم والزي العسكري وموجودين في الداخل" كاشفاً أن "هذا ليس طرح ديميستورا بل طرح الأمريكي"وفي الواقع الميداني.

وحول المعارك التي تدور في القنيطرة قال مرتضى" إن المعركة الاخيرة في الجنوب كانت معركة الإسرائيلي بامتياز وكان أكثر وضوحاً في تدخله رغم دخوله منذ الأيام الأولى، من ناحية فتح المعابر لادخال الجرحى من المسلحين ويومياً كان هناك قصف أو طائرات إسرائيلية تضرب مواقع سورية، ولكن ما غير ذلك إسقاط الطائرة الإسرائيلية، إن اعترف أم لم يعترف ، وصلته الرسالة، القرار السوري باستهداف أية طائرة إسرائيلية جعل الإسرائيلي يتراجع".

وعن معركة حماة أكّد مدير مكتب قناة العالم في دمشق أنه "كان هناك اتصالات بين قاده جند الأقصى مع مجموعات أخرى مع استخبارات سعودية من أجل إبراز الأقصى أكثر لأنها تعتبر البديل عن داعش, وممكن أن تحقق إنجازات في الميدان يمكن فرضها في الأيام القادمة، وبالتالي تستثنى من أية عملية عسكرية في حال التوصل إلى تهدئة ونصبح عندها أمام واقع جغرافي جديد، ولكن تحدثت بالأرقام في إحدى المقابلات عن قادة الأقصى وعلاقتهم بالسعودية في معركة حماة الآن الجيش هو صاحب المبادرة.

106-10

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - حسين مرتضى يكشف اسباب نشر صواريخ اس 300 بسوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق