جديد اخبار الوطن العربي اليوم بعد قصف الجنازة.. على واشنطن إنهاء تورطها في حرب اليمن (مترجم)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الوطن العربي اليوم بعد قصف الجنازة.. على واشنطن إنهاء تورطها في حرب اليمن (مترجم)

قصفت الغارات الجوية التي تقودها السعودية جنازة في اليمن، يوم السبت الماضي، مما يجعل الأمر واضحًا بالنسبة للولايات المتحدة، بأنه عليها إنهاء تورطها في الحرب الأهلية التي تسببت في وقوع كارثة إنسانية في واحدة من أفقر دول العالم، بالإضافة إلى تغذية التطرف.

ومن بين سلطات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إيقاف هذه الحرب، حيث إن السعودية وحلفاءها من دول الخليج تعتمد على طائرات وذخائر واشنطن، بالإضافة إلى التدريب، كما أن الولايات المتحدة تساعد السعودية أيضًا في حماية حدودها.

تصر الإدارة الأمريكية على أن دعمها للائتلاف ليس شيكًا على بياض، لكن حتى الآن لم توجه له أدنى الكلمات القاسية ردًّا على الهجمات الآخذة في الاتساع ضد المدنيين والمنشآت المدنية، التي لا تعد أهدافًا عسكرية شرعية، بموجب القانون الدولي.

حال رفض السعوديين وقف المذابح واستئناف المفاوضات على التسوية السياسية، على الرئيس أوباما إنهاء الدعم العسكري لهم، بخلاف ذلك يمكن للأمريكيين أن يتورطوا في جرائم الحرب، وينجروا بشكل أعمق في الصراع.

وردًّا على العدوان السعودي، أطلقت جماعة أنصار الله، يوم الاثنين الماضي، صاروخًا ذاتي الدفع وصل لعمق السعودية، ويوم الأحد، استهدفوا مدمرة بحرية أمريكية، لكنهم لم يصيبوها.

قتلت الغارات السعودية أكثر من 140 مشيعًا للجنازة، وأصابت المئات في صنعاء، العاصمة التي يسيطر عليها أنصار الله، وتتحمل السعودية المسؤولية الأكبر في تأجيج الصراع، حيث بدأوا الحرب الجوية في عام 2015، بهدف إعادة تثبيت الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وقال مسؤول أمريكي: لا يوجد دليل على أن التحالف ضرب المدنيين عمدًا، وما حدث كان نتيجة لسوء الاستخبارات وسوء التفسير المحتمل، وحتى إذا كان هذا صحيحًا، لا يوجد عذر في الحقيقة أكثر من ذلك لوقف الغارات على الفور، فقبل كارثة الجنازة أصابت ضربات التحالف مستشفى أطباء بلا حدود، ومدرسة، ومصنعًا لرقائق البطاطس، وفي وقت سابق من هذا العام، ألقى تقرير للأمم المتحدة اللوم على التحالف من حيث موت 60% من الأطفال والجرحى اليمنين العام الماضي.

لم يظهر السعوديون أي اهتمام بقصف الجنازة، وأصدروا بيانًا ينفي تورط قواتهم في هذا الهجوم، وأعلنوا فتح تحقيق في وقت متأخر، عن القصف «المؤسف والمؤلم».

يأتي كل ذلك وسط غضب الرياض من واشنطن، لاتفاقها النووي مع إيران، في المقابل بدأت في إرسال الأسلحة للرياض لتهدئة غضبها.

اليمن على شفا الانهيار، و80% من البلاد في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، وسط انتشار تنظيم القاعدة الذي أصبح أقوى، والسكان أصبحوا أكثر تطرفًا، وكلما استمرت الحرب أصبح من الصعب إنهاءها.

نيويورك تايمز

الخبر | اخبار الوطن العربي اليوم بعد قصف الجنازة.. على واشنطن إنهاء تورطها في حرب اليمن (مترجم) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البديل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق