اخبار اليوم «إكسبولينك»: تدشين أول مركز معلوماتي لخدمة الشركات المصدرة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، تدشين أول مركز معلوماتي لخدمة الشركات المصدرة، خاصة للأسواق الأفريقية.

وقال عمرو عبداللطيف، المدير التنفيذي للجمعية، إن الجمعية تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية إلى الأسواق الأفريقية من 1.2 مليار دولار إلى 5 مليارات دولار خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

وأشار «عبداللطيف»، خلال الإعلان عن مبادرة الجمعية في تقديم خدمات جديدة لتنمية الصادرات، وافتتاح أول مركز معلوماتي عن التصدير باتحاد الصناعات، الاثنين، إلى أن حجم الصادرات المصرية مازال ضعيفا ولا يتعدى 0.5% في سوق وارداته تتعدى 300 مليار دولار.

وقالت دينا هلال، رئيس قسم المعلومات بالجمعية، إنه نظرا لما يمثله التصدير من أهمية، قامت «إكسبولينك» بإنشاء وحدة اقتصادية للتغلب على تحديات ومعوقات التصدير التي حدثت في الماضي أو التي قد تنتج في المستقبل.

وأوضحت «هلال» أن المركز يقوم باستخدام كافة الأساليب والبرامج الحديثة مثل الإحصاء، والاقتصاد القياسي، إلى جانب الاعتماد على أحدث النظريات التجارية، خاصة المطبقة في الدول الكبرى للوصول إلى تعظيم الاستفادة من عملية التصدير.

وأكد ناجي الفيومي، مدير اتحاد الصناعات، أن انخفاض الصادرات بواقع 25% أثر بشكل مباشر في العملة الصعبة، مؤكداً أهمية المبادرات التي أطلقتها الجمعية لمضاعفة حجم الصادرات إلى أفريقيا، التي سترفع من الحصيلة الدولارية، وتفتح أمام الشركات المصرية أسواق جديدة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق