اخبار اليمن 6 آلاف مواطن فقدوا أطرافهم منذ الانقلاب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الثلاثاء، إن أكثر من 6 آلاف من اليمنيين فقدوا أطرافهم بسبب الصراع الذي بدأ في البلاد منذ أكثر من عام ونصف.

وقالت اللجنة في تدوينة على حساب مكتبها باليمن بموقع التواصل الاجتماعي " تويتر" إن أكثر من 6 آلاف من اليمنيين فقدوا أطرافهم وباتوا معاقين منذ بدء الصراع في البلاد.

وأضافت اللجنة أن" حياة هؤلاء لن تكون كما كانت في السابق بعد فقدان أطرافهم،دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت نهاية سبتمبر /أيلول الماضي أن أكثر من 40 ألف قتيل وجريح من اليمنيين تم تسجيلهم من قبل المرافق الصحية في البلاد منذ مارس 2015، مشيرة إلى أن العدد الفعلي لضحايا الصراع أكبر من ذلك بكثير.

وتشهد اليمن حربًا منذ أكثرمن عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

وتشير التقديرات أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، فضلاً عن تسبب الحرب بنزوح أكثر من 3ملايين نسمة.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن 6 آلاف مواطن فقدوا أطرافهم منذ الانقلاب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق