اخبار اليوم خافيير تيباس يعود لرئاسة رابطة الدوري الإسباني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عاد خافيير تيباس بشكل رسمي إلى رئاسة رابطة دوري كرة القدم الإسباني للمحترفين، من أجل ولاية رابعة دون المرور بعملية انتخابية وجمعية عمومية غير عادية، كونه كان المرشح الوحيد لهذا المنصب.

وأصبح تيباس، صاحب الـ54 عامًا، المرشح الوحيد لهذا المنصب الذي شغر منذ 21 سبتمبر بعدما استقال منه بهدف الدعوة إلى انتخابات مبكرة، وذلك بسبب انسحاب الرئيس السابق لنادي إيبار أليكس أرانسابال الذي يعترض على العملية الانتخابية.

واستلم تيباس، الرئيس السابق لنادي هويسكا، هذا المنصب في أبريل 2013، وتعتبر مسألة إعادة النظر في توزيع عائدات النقل التلفزيوني من أبرز انجازاته.

ويبدو أن تيباس والقائمين على الدوري الإسباني أخذوا العبر من الإنجليز، وقرروا السير على خطاهم من خلال عقد جديد يمتد لثلاثة أعوام، وسيكون للمرة الأولى مركزيًا وموحدًا بالنسبة للجميع، خلافا للسابق عندما كانت الأندية توقع عقودًا منفردة.

وستكون عائدات النقل التليفزيوني بحسب العقد الجديد 1.48 مليار يورو سنويا، أي حوالي ضعف العائدات التي كانت تحصل عليها الاندية بموجب الاتفاق السابق، لكن هذا الرقم لا يزال بعيدا جدا عن مبلغ الـ9.6مليار يورو الذي تحصل عليه الاندية الإنجليزية من النقل التلفزيوني.

وعودة تيباس لن تسعد رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار الذي دخل معه في معركة علنية ستزداد حدتها مع اقتراب موعد انتخابات رئاسة الاتحاد في اواخر العام الحالي حيث يسعى الثاني إلى الاحتفاظ بالمنصب الذي يحتكره منذ 1988 ولهذا السبب قرر الانسحاب من السباق إلى رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق