اخبار اليوم أهالي الصيادين المحتجزين بالسعودية يهددون باعتصام مفتوح أمام سفارة المملكة غدًا

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هدد العشرات من أهالي وأقارب الـ32 صيادًا من أبناء برج البرلس المحتجزين لدى كفيل سعودي منذ عدة أسابيع بالدخول في اعتصام مفتوح، غدًا الأربعاء، أمام السفارة السعودية بالقاهرة إذا لم يتم الإفراج عن أبنائهم وصرف كافة مستحقاتهم.

وقال الأهالي، لـ«المصري اليوم»، إنهم «سبق وأن نظموا وقفة احتجاجية أمام نقطة شرطة برج البرلس، وانتقلت القيادات الأمنية إليهم والتقى وفد منهم باللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ واستمع إليهم وطالبهم بفض الوقفة ووعدهم بالاتصال بوزارتي العمل والخارجية لحل المشكلة ولا زال أبنائهم محتجزين».

وقال أهالي صيادين من محافظة كفر الشيخ، الخميس الماضي، إن كفيلاً سعوديًا يحتجز 32 صيادًا مصريًا بأحد المباني بمحافظة «الجبيل» السعودية.

وذكر الأهالي أن ذويهم الصيادين سافروا إلى السعودية للعمل في مهنة الصيد، وأضافوا أن الصيادين عندما وصلوا هناك وجدوا المراكب المخصص للعمل متهالكًا لكنهم اضطروا للعمل عليه 6 أشهر، ثم فوجئوا بأن صاحب العمل يرفض دفع مستحقاتهم، فتوجهوا إلى مكتب العمل في محافظة «الجبيل» للشكوى دون جدوى.

وتابعوا: «الصيادين المحتجزين يعانون أشد المعاناة بعد احتجاز الكفيل لهم، خاصة المرضى منهم»، مناشدين وزارة الخارجية التدخل وإعادتهم إلى بلادهم، وصرف مستحقاتهم لدى الكفيل السعودي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق