اخبار اليوم السيسي: ندعم وحدة قبرص.. وعلاقتنا مع الاتحاد الأوروبي قائمة على الاحترام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، جلسة مباحثات مشتركة مع الرئيس القبرصي نيكوس نيكوس أنيستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس.

وقال السيسي في كلمة خلال مؤتمر صحفي مشترك، إن القمة المصرية القبرصية اليونانية تعكس الاهتمام والتعاون المشترك وحسن الجوار، وعكس الاجتماع توافقا كبيرا في الرؤى ولا سيما في تحقيق نقلة نوعية في التعاون الثلاثي في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس أن المباحثات تطرقت لسبل الإسراع في تنفيذ المشروعات المشتركة لتعظيم الاستفادة وتنميتها لصالح شعوبنا، لجانب المحافظة على البيئة في البحر المتوسط، بالإضافة للمشروعات المشتركة التي تتم إقامتها في مجالات الزراعة والسياحة بهدف توفير فرص العمل لشبابنا لتوفير حياة آمنة لهم.

وتابع: «تطرقت المناقشات البناءة للعلاقات الممتدة التي تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي القائم على التعاون والاحترام المتبادل والمصالحة المشتركة، والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في ظل ما يشهد الشرق الأوسط من أحداث تدركونها جميعا».

وأشار السيسي إلى أن اللقاء تناول الأوضاع في سوريا، وقال: «بحثنا الأوضاع الإنسانية المتدهورة في سوريا، وأكدنا ضرورة إنهاء معاناة الشعوب، وإعادة الاستقرار في المنطقة».

كما تناول السيسي مع الرئيس القبرصي ورئيس الوزراء اليوناني قضية «الهجرة غير الشرعية»، مضيفا: «وتظل قضية فلسطين حاضرة في المحفل ونتفق جميعا على أهمية التوصل لحل عادل وشامل لها يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وطموحاته، وبما يوفر واقعا جديدا بالمنطقة ويقضي على أحد أسباب التوتر.

وجدد الرئيس السيسي دعمه لوحدة قبرص، مختتما حديثه بحرص مصر على مواصلة التنسيق فيما بيننا لنضمن تحقيق مستقبل أفضل جميعا رغم التحديات الأمنية التي يواجهها الشرق الأوسط.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق