اخبار اليوم تشعر بالجوع ليلاً .. إليك طريقة للتخلص من هذا الشعور

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كثيرون يعد الليل بالنسبة لهم هو الوقت الأنسب لتناول الأطعمة المفضلة، حتى أن البعض يشكو من الرغبة الملحة لتناول الأكل بعد منتصف الليل، و الفكرة السائدة أن هذا التصرف يتعارض تماماً مع هدف إنقاص الوزن أو حتى تثبيته، من ثم علينا اللإجابة أولاً على هذا التساؤل: هل يمكن أن نتناول الطعام ليلاً إذا شعرنا بجوع؟.

وأجاب موقع «ومانز هيلث» على هذا التساؤل بأن الأمر ليس قاطعاً، بينما يتوقف على مجموعة ممارسات الشخص الغذائية خلال اليوم، فإن لم يتجاوز عدد السعرات الحرارية المحددة في اليوم، يمكن له أن يتناول ما يكمل العدد المسموح به.

Is nighttime eating destroying your diet plan? Here's a big list of things to do INSTEAD of eating. | via @SparkPeople:

ولكن من ناحية أخرى تخص الصحة الغذائية، فإن تناول وجبات دسمة ليلاً يتسبب في بعض المشكلات بالمعدة و النوم، كما أنه يجعل الشخص غير قادر على تناول وجبة الإفطار في اليوم التالي من ثم على مدى أبعد تتأثر عملية الأيض وحرق الدهون.

وللوصول إلى حل وسط، نصح الموقع وفقاً لخبراء، بالاستماع إلى نداء جسدك وعدم حرمانه من الطعام ليلاً، ولكن إذا لاحظت أنك من الأشخاص الذين يميلون لتناول الأكل ليلاً أكثر، فيفضل تأخير وجبة العشاء لقبل النوم بـ3 ساعات، ويفضل أن تكون وجبة متوازنة غنية بعناصر مختلفة، كما يفضل حساب السعرات الحرارية التي تناولتها خلال اليوم وإبقاء 150 سعر حراري لتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى النوم مباشرة، أياً كانت طبيعة الوجبة فلا مانع من أن تكون قطعة شيكولاتة إذا كنت تفضل ذلك.

3 Surprising Benefits Of Eating THESE Carbs At Night:

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق