اخر الاخبار العاجلة البلجيكي «بنتيكي» يتحلى بالتواضع بعد تسجيل أسرع هدف دولي في التاريخ

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعد تسجيل أسرع هدف في تاريخ مباريات كرة القدم الدولية الرسمية ، تحلى المهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي بالتواضع حيث لا يرى نفسه بطلاً للمباراة التي انتهت بفوز الفريق على مضيفه منتخب جبل طارق 6 / صفر الاثنين، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وافتتح مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي التسجيل للمنتخب البلجيكي بعد 1ر8 ثانية من صافرة البداية وواصل التألق بعدها ليكمل ثلاثيته (هاتريك) ويقود بلجيكا إلى انتصار ساحق لتتصدر المجموعة برصيد تسع نقاط ، وقد سجل المنتخب إجمالي 13 هدفا ولم تهتز شباكه بأي أهداف خلال ثلاث مباريات.

وما ضاعف قيمة الرقم القياسي الذي سجله بنتيكي بإحراز اسرع هدف أن ضربة البداية كانت من جانب منتخب جبل طارق ، في المباراة التي أقيمت بمدينة فارو البرتغالية.

فقد قطع بنتيكي، ثاني تمريرة في المباراة مستغلاً تردد المدافع ريان كاسكيارو وانطلق إلى منطقة الجزاء ثم صوب بدقة في شباك الحارس ديرين إبراهيم.

وأثير الجدل في البداية حول توقيت الهدف وكيفية تسجيله بعد ضربة البداية من جانب الفريق المنافس وقد احتسبه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في البداية في الثانية السابعة من المباراة ، لكن الاتحاد ذكر بعدها في تقريره أن الهدف سجل بعد 1ر8 ثانية من البداية وهو ما توافق مع إحصائيات الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

وتفوق بنتيكي بذلك بفارق 2ر0 ثانية على أسرع هدف سابق كان قد سجله دافيدي جوالتيري لاعب سان مارينو بعد 3ر8 ثانية من بداية مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا في عام 1993 ضمن تصفيات كأس العالم.

واتفق اليويفا والفيفا على أن هدف بنتكي هو الأسرع في تاريخ المباريات الدولية الرسمية.

وقال بنتيكي 26/ عاماً:«"المدير الفني طالبنا بالضغط منذ البداية. والمدافع لم يتعامل مع التمريرة بالشكل المطلوب، تجاوزته وتقدمت إلى المرمى».

ورغم الرقم القياسي ورغم أنه بات أول لاعب يسجل ثلاثية للمنتخب البلجيكي منذ 15 عاما ، تمسك بنتيكي بتواضعه قائلاً: «لا أعتقد أنني بطل المباراة.. الشيء الأكثر أهمية كان التعامل مع المباراة بجدية. وأظهرنا ذلك من خلال الضغط والتسجيل المبكر. لذلك كان كل شيء تحت السيطرة».

وجاءت رؤية مشابهة من جانب المدير الفني للمنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيز ، الذي حل مكان مارك فيلموتس عقب الخروج المفاجئ للمنتخب أمام ويلز في دور الثمانية من يورو 2016 .

وقال مارتينيز: «هذا يثبت فقط أن التركيز الكامل كان حاضرا. الهدف كان التسجيل المبكر لتسهيل مهمتنا»

وأشار مارتينيز إلى أن بنتيكي، يتطور في الوقت الحالي بعد أن قضى موسما صعبا لم يشارك خلاله بشكل منتظم مع ليفربول الإنجليزي منذ تولي يورجن كلوب منصب المدير الفني للفريق.

وانتقل بنتيكي إلى كريستال بالاس خلال فترة الانتقالات الصيفية وقد سجل له ثلاثة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق