اخر الاخبار الدفاع الروسية: لا نقبل بالطموحات النووية لكوريا الشمالية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف «إن موسكو لا تقبل بالطموحات النووية لكوريا الشمالية، لكنها في الوقت ذاته قلقة بشأن نشر منظومة الدفاع الصاروخية الأمريكية (ثاد) في كوريا الجنوبية».

وأوضحت وكالة أنباء «تاس» الروسية، في نبأ لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أن انتونوف أدلى بهذه التصريحات خلال كلمة ألقاها في منتدى شيانجشان السابع حول التعاون الأمني في منطقة آسيا، الباسفيك والذي تستضيفه بكين هذه الأيام.

وأضاف انتونوف «إننا لا نقبل بطموحات كوريا الشمالية النووية، ونصر على ضرورة أن تنفذ بيونج يانج بشكل راسخ جميع قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وفي الوقت ذاته نحن قلقون من محاولات بعض الدول استغلال الوضع الصعب في شبه الجزيرة الكورية لتعزيز تواجدها العسكري في منطقة شمال شرق آسيا لنشر أنواع جديدة ومفرطة بشكل واضح من الأسلحة في جنوب المنطقة».

وأشار إلى أن قرار واشنطن لنشر منظومة (ثاد) في كوريا الجنوبية ربما يؤدي إلى تصعيد التوترات الإقليمية، ويخلق عراقيل إضافية أمام تسوية جميع المشكلات في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف «إن نشر أنظمة الدفاع الصاروخية الأمريكية في كوريا الجنوبية يتخطى بشكل واضح حدود مهمات ردع تهديدات كوريا الشمالية، ولا نشك في أن الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، ستواصل تعزيز قدرة قطاع آسيا، والمحيط الهادي من منظومتهم الصاروخية العالمية، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي حتما إلى اختلال التوازنات الاستراتيجية الراسخة في منطقة آسيا، والمحيط الهادي، وخارجه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق