جديد اخبار الفن اليوم.. استكمال جلسات إعادة محاكمة 8 محامين محكوم عليهم بالمؤبد في المنيا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار الفن اليوم.. استكمال جلسات إعادة محاكمة 8 محامين محكوم عليهم بالمؤبد في المنيا

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

اخر الاخبار اليوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 تستأنف محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار عادل فلتس، اليوم الثلاثاء، نظر إعادة محاكمة 8 محامين محكوم عليهم بالمؤبد في أحداث محكمة مطاى، والمعروفة إعلامياً بقضية إهانة القضاء.

وقال فريق الدفاع عن المحامين المتهمين، إن سامح عاشور نقيب المحامين، ورئيس هيئة الدفاع، طالب في الجلسة الماضية من هيئة المحكمة تأجيل الفصل في القضية، لحين التوصل إلى اتفاق وتصالح بين المحامين المحكوم عليهم بالمؤبد، ومقيم الدعوى المستشار أحمد فتحى جندى رئيس دائرة قضائية بمحكمة مطاى.

وكانت المحكمة استمعت في جلستها الماضية إلى أقوال المحامين المتهمين الحضور، كما أطلعت على مذكرة محكمة النقض بشأن قبول الطعن على أحكام السجن المؤبد التي صدرت بحق المتهمين.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قضت في 9 أغسطس من العام الماضى، برئاسة المستشار حفنى عبد الفتاح، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة غيابيًا لعدد 8 محامين، والحبس لمدة 3 سنوات لمحامي واحد، وبراءة 13 أخرين، وذلك في قضية اتهام 22 محاميًا بإهانة القضاء، ومنع قاضي من أداء عمله بقاعة محكمة مركز مطاي.

وشمل حكم المؤبد غيابيًا كل من، إبراهيم الدسوقي محمد وشهرته أبو عوف نقيب المحامين بمطاي، ومحمد سيد سيد، وعاطف حسن عبد المطلب، وخلف ثروت عبد الغني، ومحمد حسن محمد، وعبد الناصر محمد عبد الغني، ومحمد حامد عبد المجيد، ومحمود محمد الأزهري، فيما قضت المحكمة بحبس المحامي أحمد عيد أحمد 3 سنوات حضوريًا.

وبرأت المحكمة باقي المتهمين وعددهم 13 محاميًا، وهم مصطفى عبد العظيم محمد، وخالد محمد عبد الغني، وخلف محمد الأنصاري، وهيثم مجاهد أحمد، ومحمد شعبان فرج الله، ومحمد رجب محمد، وهاني توني محمد،ومصطفى أحمد دياب، وأحمد محمد شايب، وهشام محمد محمد، ومحمد مصطفى عبد الرحيم، وأحمد صلاح شبيب، وأحمد حسن قطب.

وكانت النيابة العامة أحالت 22 محاميًا من أبناء مركز مطاى إلى محكمة الجنايات، بتهم التعدي على عضو قضائى وهو المستشار أحمد فتحى يوم 13 من مارس 2013، وتنظيم وقفة احتجاجية ضد القاضى مقيم الدعوى.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الفن اليوم.. استكمال جلسات إعادة محاكمة 8 محامين محكوم عليهم بالمؤبد في المنيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النبأ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق