اخبار اليوم «الإسكندرانية» الأكثر بحثًا عن «طريقة عمل العاشورا» على «جوجل»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«طريقة عمل العاشورا».. 3 كلمات احتلت الصدارة من بين أكثر الموضوعات، التي يبحث عنها المصريون على محرك البحث الشهير «جوجل»، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بـ«يوم عاشوراء»، الذي يحل في العاشر من شهر محرم الهجري.

واحتلت محافظة الإسكندرية الصدارة على «جوجل» في بحثها عن «طريقة عمل العاشورا» ثم جاءت القليوبية في المركز الثاني، وتلتها الجيزة في المركز الثالث، بينما كانت القاهرة في المركز الرابع.

وبدأ بحث «أهل إسكندرية» عن «طريقة عمل العاشورا» على «جوجل» منذ أسبوع، وذلك بداية من الساعة 12 ظهرًا ليوم 4 أكتوبر الجاري.

وصيام «يوم عاشوراء» سُنة عن النبي محمد لدى المسلمين، ويترتب عليه «تكفير ذنوب سنة قبله كما مر من الأحاديث»، وفقًا لما تذكره دار الإفتاء المصرية على موقعها الإلكتروني، التي تضيف أنه «قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: (مَا هَذَا؟»، قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: (فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ)».

وكعادة المصريين، الذين لا يتركون أي مناسبة إلا وكان لهم فيها احتفالية خاصة، ترتبط طقوس يوم عاشوراء لديهم بإعداد ربات البيوت طبق حلو المذاق يطلقون عليه اسم «عاشورا» ويتكون من القمح المنقوع في الماء لمدة قد تصل إلى يومين أو 3 أيام، ويكون منزوعًا منه قشره، وبعد غليه يُحلى بالعسل أو السكر فوق النار، ويزين عادة بالجوز والبندق والزبيب وما يحلو لك من مكسرات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق