اخبار اليوم أسرة ومحبي فنان الشعب يوسف وهبي يُحيون ذكراه الـ34 في بيت السناري

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع جمعية «أبناء فناني مصر»، احتفالية مفتوحة للجمهور بمناسبة مرور 34 عامًا على رحيل فنان الشعب يوسف وهبي، وذلك يوم الاثنين 17 أكتوبر، في تمام الساعة السادسة مساءً.

وسيتم خلال الاحتفالية افتتاح معرض يضم مجموعة كبيرة من الصور والجوائز والنياشين الخاصة بيوسف وهبي، بحضور أسرة الفنان الراحل، وعدد من فناني المسرح ومحبي الفن، كما ستعقد ندوة بحضور كل من السيدة راوية راشد، صاحبة كتاب «يوسف وهبي سنوات المجد والدموع»، يشارك فيها الناقد الفني طارق الشناوي، وكمال رمزي، حول أدوار «وهبي» في السينما، فضلًا عن مشاركة عمرو دواره الذي سيتناول بالنقد أدوار الفنان الراحل في المسرح؛ إلى جانب المشاركة المتميزة للفنان صبري فواز، والكاتبة لوتس عبدالكريم.

جدير بالذكر أن يوسف بك وهبي واحد من أبرز الفنانين المصريين، وهو من مواليد عام 1898 بالفيوم، تخرج فى المعهد العالي للتمثيل بميلانو عام 1922، وبدأ حياته منولوجيست إلى أن شارك في فيلم «زينب» الصامت عام 1930، ثم توالت بعد ذلك مشاركاته السينمائية حتى آخر أفلامه «حكايتي مع الزمان» و«إسكندريه ليه» عام 1981. كوّن «وهبي» فرقة «رمسيس» وضم إليها كبار الممثلين والممثلات، وقدم روائع من المسرحيات، حتى وصل عدد مسرحياته العالمية إلى 260 مسرحية، ومن أشهر المسرحيات التي قدمها بعد ذلك «لوكاندة الأنس»، و«غادة الكاميليا». حصل «وهبي» على العديد من الجوائز والأوسمة، منها لقب «كومند توري» في إيطاليا عام 1926، وجائزة الدولة التقديرية عام 1961، كما حصل رسميًا على لقب «فنان الشعب» عام 1972، ولقد ظل يثري الفن حتى وافته المنية في 17 أكتوبر 1982.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق