اخبار اليوم تأجيل الحكم على المتهمين بـ«اقتحام قسم مدينة نصر» لـ31 ديسمبر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، حجز جلسة محاكمة 21 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر»، لجلسة 31 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.

واستمعت هيئة المحكمة إلى مرافعة دفاع المتهم العاشر بالدعوى، والذي دفع ببطلان إجراءات القبض والضبط والتفتيش لعدم توافر حالة من حالات التلبس، ولتجهيل واقعة الضبط، وبطلان تحريات المباحث الجنائية، وبطلان القبض على المتهم العاشر لانتفاء أركان جريمة التجمهر، وانقطاع صلة المتهم مع باقي المتهمين.

وأضاف عضو الدفاع مؤكدًا انعدام تحريات الأمن الوطني لعدم جديتها وتناقضها مع تحريات رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، وانتفاء صلة المتهم بالواقعة، وتناقض أقوال الشاهدين الأول والثالث، وبطلان شهادة الشاهد الرابع لتأكيده تعرفه على متهمين في قضية أخرى بأنهم القائمين، واختتم المحامي دافعًا بشيوع الاتهام.

واستخرجت هيئة المحكمة اثنين من المتهمين، وأكد المتهم «حمدي» أنه يعمل مقاول ويسكن في الصعيد ولا ينتمي لأي حزب سياسي، ويتعامل مع قضاة وضباط، وكان عنده مقاولة في القاهرة الجديدة، كما أنه لا يعرف أن هناك قسم أول مدينة نصر، مشددًا على أن هناك مجموعة من البلطجية قاموا باستيقافه والاستيلاء على أمواله واقتادوه للقسم، حيث تم إلقاء القبض عليه دون علمه بالجريمة التي ارتكبها.

وقال مصطفي عبده، أنه يعمل حارس لأحد العقارات بالمنطقة، وكان ذاهبًا لشراء بعض الأطعمة، وفوجئ بأمين شرطة يناديه ويسبه بأمه، مؤكدًا أنه مريض ويعالج من المخ والأعصاب، وقام بتركيب 12 مسمار في أنحاء متفرقة بالجسد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق