جديد روسيا اليوم اخبار العالم وفاة الفنان العراقي يوسف العاني بعد صراع مع المرض

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

روسيا اليوم اخبار العالم وفاة الفنان العراقي يوسف العاني بعد صراع مع المرض

توفي الفنان المسرحي العراقي الشهير يوسف العاني، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 89 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعى وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي فرياد رواندزي الفنان الراحل، واصفا إياه بأنه كان "أحد عمالقة الفن العراقي في المسرح والتلفزيون والسينما تأليفا وتمثيلا وإخراجا".

ونقل الموقع الرسمي للوزارة عن رواندزي قوله: "برحيله فقد العراق والوسط الفني أحد رموزه الفنية الكبيرة، والذي أغنى الفن في العراق بأعمال ما زالت في ذاكرة الجمهور نال من خلالها حضورا متميزا على الساحتين الفنيتين العراقية والعربية".

وولد العاني عام 1927 في محافظة الأنبار، وتخرج في كلية الإدارة والاقتصاد في بغداد التي عمل بها معيدا قبل التفرغ تماما للفن.

أسس الفقيد "فرقة الفن الحديث" مع الفنان الراحل إبراهيم جلال وعدد من الفنانين الشبان عام 1952 وقدم من خلالها مسرحيات رسخت في الوجدان العراقي. ومارس النقد الفني في عدة صحف، منها "الأهالي" و"الشعب" و"الأخبار" في العراق، وكتب أكثر من 50 مسرحية، كما مثل في العديد من المسرحيات والأفلام السينمائية.

المصدر: وكالات

رُبى آغا

الخبر | روسيا اليوم اخبار العالم وفاة الفنان العراقي يوسف العاني بعد صراع مع المرض - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق