اخبار اليوم فرقة HOH تختتم فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الجاز

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم فرقة HOH مجموعة من أغانيها لجمهور مهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته الثامنة، بالجريك كامبس «الحرم اليوناني القديم» في القاهرة، باليوم الثاني للفعاليات الجمعة 21 أكتوبر. كما تشمل عروضا للأطفال، والمواهب الشابة، بالتعاون مع مركز «آرت مانيا للفنون»، بالإضافة إلى ورش تعليمية، وحلقات عزف مشترك للشباب والموسيقى، بهدف توسيع الوعي بثقافة موسيقى الجاز، ويحمل برنامج الجاز للأطفال اسم «جازينينو» وهي تصغير لكلمة «جاز»، حيث ينظم د. سامي إبراهيم، أستاذ البيانو بكونسرفتوار القاهرة، ورش عمل للأطفال، للتعريف بموسيقى الجاز، والتي يليها عروضًا قصيرة من إنتاج «آرت مانيا» للمواهب الصغيرة والشابة.

ومن أبرز الفرق في اليوم الثاني للمهرجان أوركسترا «Andromeda Mega Expres» الألماني، المكون من 20 عازف، من 7 دول مختلفة، يقيمون جميعًا بمدينة برلين، كما يحتفل الفريق هذا العام بمرور 10 أعوام على تأسيسه، تحت رعاية معهد جوته والسفارة الألمانية.

وتشارك أيضًا مؤسسة اليابان بعازفة الساكس فون الشابة «Saori Yano»، التي تفتتح اليوم بصحبة فرقتها المكونة من أرغن ودرامز، تعزف الفرقة مؤلفات «Saori Yano»، وأعمال الجاز العالمية بأسلوب «البي بوب»، والسوينج.

ومن مصر يشارك مجموعة شادي القصير، عازف الساكس فون، والمؤلف الموسيقي،وتشارك السفارة الملكية الهولندية بمشاركتها في رعاية عازفة الهارمونيكا الهولندية الشهيرة «Hermine Duerloo»، مع ثلاثي Rembrandt Frerichs Trio، عازف البيانو، الذي بدأ مشواره الفني في مصر في منتصف التسعينات حينما كان يعمل مدرساً للموسيقى، وهو الآن يعد من أبرز مؤلفي موسيقى الجاز الأوروبيين، وله أعمال كثيرة فازت بجوائز هامة، وشارك في أهم المهرجانات الدولية. H.O.H.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق