اخر الاخبار العاجلة «الخبراء» يضعون روشتة الفوز على غانا

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثنى خبراء الكرة المصرية على المنتخب الوطنى عقب فوزه على نظيره الكونغولى 2/1 فى مستهل مشوار التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 فى روسيا، وشدد الخبراء على أن هذا الفوز يعد بمثابة انطلاقة جديدة للفراعنة نحو العودة لعرش الكرة القارية وتحقيق حلم ملايين المصريين بالعودة إلى أجواء المونديال من جديد.

وكشف الخبراء عن السلبيات والإيجابيات فى صفوف الفراعنة، وتحدثوا عما يحتاجه الفريق من أجل الفوز على غانا المنافس الرئيسى لنا فى المجموعة فى المباراة المرتقبة بين الفريقين الشهر المقبل فى مصر فى الجولة الثانية من التصفيات.

فى البداية أكد حسام البدرى، المدير الفنى للأهلى على ضرورة أن يقوم جهاز المنتخب بدراسة فريق غانا بشكل جيد جداً ومعرفة عناصر القوة والضعف به، وإذا ما كانت العناصر الموجودة قادرة على تحقيق الفوز فعليه أن يستعين ببعض التغييرات.

وأضاف البدرى أن خط الوسط المدافع للفراعنة يحتاج أن يظهر بشكل أكثر قوة، مشيراً إلى أن محمد الننى يحتاج للعب بشكل قوى أفضل مما ظهر عليه ويضغط على الخصم، مشيداً فى نفس الوقت بطارق حامد وأدائه لأدواره الدفاعية بكل قوة.

وأعرب البدرى عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب وطالب بمساندة الجهاز الفنى واللاعبين وعدم التركيز على أى سلبيات، وقدم التهنئة لكوبر واللاعبين.

وأكد فتحى مبروك، مدرب المنتخب والأهلى السابق على أن الفوز خارج الديار نقلة كبيرة للكرة المصرية، مشيراً إلى أن الفوز على الكونغو وتعادل غانا سيمنحان مصر دفعة كبيرة فى الفترة المقبلة، وقال: «فرصة مصر كبيرة فى هذه المجموعة، خاصة أن لاعبى غانا لديهم ثقة زائدة ونسبة من الغرور وبالاجتهاد واللعب الرجولى سنتغلب عليهم، ومنتخب غانا (ما يخوفش) مصر لأن منتخبنا أفضل بكثير حالياً، ويجب ألا نعيش فى هواجس الخسارة بسداسية فى التصفيات الماضية وننسى ذلك».

فيما أثنى أنور سلامة، عضو لجنة الكرة بالنادى الأهلى، على عصام الحضرى، مؤكداً أنه من أفضل الذين ظهروا فى الملاعب المصرية، ولكنه طالب فى الوقت نفسه كوبر بتكوين فريق جديد لمصر من العناصر الشابة، وقال: «التعاقد مع مدرب أجنبى يكون من أجل بناء فريق جديد يحصد البطولات فى السنوات الخمس المقبلة، ولاشك أنه قابلته ظروف صعبة بعدم ثبات مستوى الشناوى، وأيضاً ما سر تواجد حمادة طلبة فى المنتخب، هناك علامات استفهام كثيرة يجب سؤال كوبر عليها من القائمين على اتحاد الكرة».

وأضاف سلامة أن المنتخب يحتاج للمزيد من الثقة ومساندة اللاعبين قبل مواجهة غانا لكى نثبت أننا رقم واحد فى أفريقيا، ويجب عدم التغيير فى العناصر خلال هذه الفترة مع اقتراب مواجهة غانا.

وبدوره نادى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، بالتكاتف خلف المنتخب، مؤكداً أن «الفوز على غانا سيقرب مصر بنسبة كبيرة من التأهل.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق