اخبار اليمن الخارجية الأمريكية.. بن سلمان يرغب في هدنة في اليمن لمدة 72 ساعة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت:

اعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الاثنين، أن ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، محمد بن سلمان، صرح برغبته في التوصل إلى هدنة في اليمن لمدة 72 ساعة،قابلة للتجديد، في حال موافقة الحوثيين.

وأوضحت الخارجية، في بيان اليوم، أن كيري أجرى، يوم أمس، اتصالاً هاتفياً مع بن سلمان، ووزير خارجية السعودية، عادل الجبير، لبحث الوضع في اليمن.

وأضافت، أن كيري أكد، خلال الاتصال “قلق الولايات المتحدة العميق إزاء الهجوم الذي استهدف قاعة عزاء في اليمن، وأسفر عن عدد كبير من الضحايا”.

كما رحب بـ”التزام الأمير محمد بن سلمان بإجراء تحقيق شامل وفوري في هذا الهجوم، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث”.

وحسب الوزارة، فإن كيري أكد “ضرورة وقف الأعمال العدائية”، فيما صرح بن سلمان برغبته في “إقامة هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد حال موافقة الحوثيين”.

وجاء هذا التصريح في وقت يقود فيه المبعوث الأممي إلىاليمن، إسماعيل ولد الشيخ، جهوداً لإقرار الهدنة، حيث أعلن، منذ أيام، عن موافقة وفد جماعة “أنصار الله” )الحوثيون( وحزب المؤتمر، الذي يترأسه الرئيس المخلوع، علي عبد اللهصالح، على هدنة لمدنة 72 ساعة مبدئياً، وقال إن الهدنة ستعلن خلال أيام.

في سياق آخر، نفى المتحدث باسم الجيش الموالي لجماعة “أنصار الله” وحلفائها، العميد شرف لقمان، استهداف بارجة أميركية قبالة الشواطئ اليمنية، بعد إعلان متحدث أميركي أن مدمرة تابعة لبحرية بلاده تعرضت لمحاولة استهداف فاشلة بصاروخين أُطلقا من اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التي يديرها الحوثيون، عن لقمان قوله إن “مزاعم استهداف بارجة أميركية قبالة السواحل اليمنية، تأتي في إطار الحرب الإعلامية والتغطية على الجريمة البشعة” التي ارتكبها ما وصفه بـ”العدوان” في العاصمة صنعاء.

وأضاف المتحدث ذاته أن “القوات البحرية اليمنية لم تنفذ أيعمليات عسكرية في الموقع المشار إليه بتواجد البارجة”. وقال إن قواتهم “لا يمكن أن تعترض أي سفينة خارج مياهنا الإقليمية”.

*العربي الجديد

شكرا لمتابعتكم خبر عن الخارجية الأمريكية.. بن سلمان يرغب في هدنة في اليمن لمدة 72 ساعة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق