جديد النهار الاخبارى : كوريا الجنوبية.. جوائز مقابل كشف أخطاء لافتات الشوارع

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى : كوريا الجنوبية.. جوائز مقابل كشف أخطاء لافتات الشوارع

عرضت حكومة عاصمة كوريا الجنوبية تقديم جوائز للأشخاص الذين يكشفون أخطاء وسوء ترجمة في لافتات الشوارع مع تصحيحها.

وقد أُطلقت حملة مدتها أسبوعان تدعو مواطني كوريا الجنوبية والأجانب فيها إلى مراقبة الكتابات على لافتات الطرقات، من أجل الكشف عن الأخطاء الواردة باللغات الإنكليزية واليابانية والصينية، وفقا لتقارير كوريا تايمز.

كما تم التركيز في الحملة على إشارات وسائل النقل العام والخرائط ولافتات المعلومات الهامة في المواقع التاريخية، وذلك كجزء من حملة استقطاب السياح الأجانب إلى العاصمة الكورية الجنوبية.

ويُطلب من أي شخص يكتشف وجود ترجمة خاطئة في إحدى اللافتات، التقاط صورة لها وإرسال تقرير مفصل عنها عبر البريد الإلكتروني.

وخصصت الحكومة "جائزة تميّز" بقيمة تصل إلى 1430 دولاراً ضمن قسائم الهدايا، وذلك كنوع من حافز في حال الكشف عن خطأ كبير، بالإضافة إلى قسيمة أخرى بقيمة 140 دولاراً للأخطاء العادية.

ويجب الكشف عن الأخطاء الترويجية والمطبعية التي قد تكون محرجة أحيانا، وخاصة على القوائم السياحية. هذا وكانت حكومة كوريا الجنوبية أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن خطط لتلافي الترجمة الخاطئة في لافتات الطرقات كلياً.


المصدر: BBC

الخبر | النهار الاخبارى : كوريا الجنوبية.. جوائز مقابل كشف أخطاء لافتات الشوارع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق