جديد اخر الاخبار - باكوري: ثلث نفايات المغرب من جهة الدار البيضاء

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 9 دقائق — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس ـ مُتابعة

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 04:02

قال رئيس جهة الدار البيضاء سطات، مصطفى باكوري، إن 30 في المائة، أو أكثر بقليل، من النفايات على المستوى الوطني يتم إنتاجها بالجهة التي يرأس مجلسها المنتخب.

وأوضح باكوري، وهو أيضا عضو بجمعية رؤساء الجهات بالمغرب، خلال افتتاح المؤتمر الدولي حول تثمين النفايات والمناخ" بالصخيرات، أن "مطرح مديونة وحده يستقبل 3600 طن من النفايات يوميا".

وأعرب المسؤول نفسه عن أسفه لكون "ثلث النفايات المنتجة بهذه الجهة لا يتم تجميعها"، مؤكدا أن تدبير وتثمين النفايات يعد أولوية بالنسبة للجماعات المحلية مما يستدعي تمكين هذه الأخيرة من وسائل لتجميع ومعالجة النفايات، مضيفا أن "واجبنا يتمثل في مواكبة الجماعات في تثمين نفاياتها لأنها ليست على نفس المستوى من الازدهار".

وقال رئيس جهة الدار البيضاء سطات، المعروفة بمعدل تصنيعها المرتفع، "لسنا فخورين بتدبير نفاياتنا، على اعتبار أنه بالإمكان جعلها تسهم في إعطاء قيمة مضافة عالية".

الخبر | اخر الاخبار - باكوري: ثلث نفايات المغرب من جهة الدار البيضاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق