جديد اخبار اليمن الان مباشر بن دغر يكشف عن خطوة مقبلة في غاية الأهمية والحساسية

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — الثلاثاء — 11 / أكتوبر / 2016

اخبار اليمن الان مباشر بن دغر يكشف عن خطوة مقبلة في غاية الأهمية والحساسية

صدى عدن - خاص:

كشف رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، مساء الإثنين، أن الرئيس، عبدربه منصور هادي، سيدعو "الهيئة الوطنية"، في غضون أيام لإقرار مشروع الدستور اليمني الجديد.

ونشر بن دغر تغريدة على موقع تويتر، قال فيها :" الرئيس عبدربه منصور هادي سيدعو في غضون أيام ، الهيئة الوطنية لإقرار مشروع الدستور للاستفتاء عليه".

ويأتي إقرار مشروع الدستور الجديد للبلاد والقائم على صيغة "الدولة الاتحادية"، وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار اليمني، الذي اختتم أعماله في يناير/كانون الثاني 2014.

وقال بن دغر، في تصريحات صحافية خلال اجتماع عقده بالسلطة المحلية في محافظة حضرموت شرقي البلاد: "نريد أن نذهب لتنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية"، موضحاً أن ذلك يعني "الذهاب لإقرار الدستور، وسيدعو الرئيس خلال يومين الهيئة الوطنية وذلك لإقرار مشروع دستور، ومن ثم الاستفتاء عليه، حيثما وُجد".

وأوضح رئيس الحكومة اليمنية: "أعرف أن هذا قرار مهم، وقرار لا يقل أهمية عن قرار البنك المركزي، ولكن لا بد من اتخاذ هذا القرار. سوف تقف الهيئة الوطنية أمام الدستور وتناقشه وفقاً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني، الذي أعطى هذه الهيئة حق مناقشة الدستور وحق إقراره والاستفتاء عليه".

وأشار بن دغر إلى أن الانقلابيين في العاصمة صنعاء يدركون أهمية هذه الخطوة، فيسعون لتصعيد الموقف بهدف إفشال جهود إقرار الدستور، وقال "أعترف بصراحة أننا تأخرنا بإقرار الدستور وتأخرنا بتكوين الدولة الاتحادية".

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر بن دغر يكشف عن خطوة مقبلة في غاية الأهمية والحساسية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق