اخبار اليوم «الصحة»: 20 جنيهاً رسوم «شهادة الشفاء من فيروس سى»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جددت وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مخاطبة سفارات كل الدول العربية لاعتماد شهادة الشفاء من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى (فيروس سى) لمن تم علاجهم بالأدوية الجديدة، وهى الشهادة التى اعتمدتها وزارة الصحة مؤخراً، كمسوغ للتعيين فى الجهات الحكومية والخاصة.

وتسلمت اللجنة القومية للفيروسات الكبدية الدفعة الأولى من الشهادات التى تمت طباعتها بمطابع بوزارة الداخلية، لإرسالها إلى المراكز العلاجية على مستوى الجمهورية، وتحمل الشهادة شعار اللجنة والوزارة، وممهورة بخاتم النسر، وتوقيع المدير الطبى للوحدة العلاجية، والمشرف الجامعى للوحدة، وجميع بيانات المتعافى من الفيروس، وأنه خضع للعلاج وأصبح خاليا من الفيروس بعد الاطلاع على كافة الفحوصات المعتمدة.

وقال الدكتور قدرى السعيد، المدير التنفيذى للجنة، إن إجراءات استخراج الشهادة تستغرق أسبوعين على الأقل فى حالة توفر التحاليل المطلوبة من مقدم الطلب، لمراجعتها بعناية فائقة للتأكد من نجاح التجربة قبل تعميمها، وعدم السماح بأى فرصة لتزوير الشهادة، لأن تزويرها أو التلاعب بها يقضى على التجربة تماماً.

وقال الدكتور يحيى الشاذلى، رئيس اللجنة العليا للكبد، إن رسوم الشهادة 20 جنيهاً، مشيراً فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إلى أن الوزارة بدأت تنفيذ خطة المسح الشامل بهدف الاكتشاف المبكر لمرضى فيروس سى، وتم الانتهاء من تحليل الكشف المبكر لطلاب جامعتى القاهرة وعين شمس.

من جهة أخرى، تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، الإثنين، المقر الإقليمى لهيئة الإسعاف بمدينة شرم الشيخ، لمتابعة تأمين احتفالية مرور ١٥٠ عاما على الحياة البرلمانية فى مصر، بمشاركة البرلمانين العربى والأفريقى، والتى تستمر حتى ٢٢ أكتوبر الجارى.

وقال الدكتور أحمد الأنصارى، رئيس هيئة الإسعاف، إن غرفة الأزمات بالمقر الإقليمى منعقدة على مدار الساعة، موضحاً أن خطة التأمين تشمل الدفع بـ45 سيارة إسعاف، منها 33 عربة متمركزة صباحاً، و9 مساء، و3 للانتشار السريع بقاعة المؤتمرات ومداخل ومخارج المدينة، والطرق السريعة والمطار والمستشفى الدولى.

وأضاف أن إجمالى الحالات التى تم استقبالها داخل عيادات قاعة المؤتمر بلغ 52 حالة، تم تقديم الخدمة الطبية لها، فيما تم نقل 3 حالات فقط إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، منها حالة اشتباه فى زائدة دودية، وتجرى لها جراحة اليوم، وحالة ذبحة صدرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق