اخبار اليمن نقابة النفط بعدن تحذر من نشوب أزمة حادة في المشتقات النفطية وتحمل مصفاة عدن مسئولية أي تبعات

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اخبار عربية / اخبار اليمن

Sponsored Links

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 12:07 صباحاً

Sponsored Links

نقابة النفط بعدن تحذر من نشوب أزمة حادة في المشتقات النفطية وتحمل مصفاة عدن مسئولية أي تبعات

في بيان نقابي هام وعاجل صادر عنه يوم الاثنين حذر مجلس اللجان النقابية الخاص بعمال وموظفي شركة النفط -- فرع عدن من حصول أزمة حاده في المشتقات النفطية وذلك في القريب العاجل جراء -- ماوصفه -- بتعنت شركة مصافي عدن ومحاولة تجاوزها النظام والقانون وتوجيهات كل من وزير النفط ورئيس مجلس الوزراء والتي الزمت كلً من شركتي النفط والمصافي بالعمل وفق اختصاصاته ومهامه المحددة وفق قانون وقرار انشاء المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز .

 

واوضح المجلس في البيان الصادر عنه تلقى "الأمناء نت" نسخة منه بانه وكافة اللجان المنضوية في اطاره قد تداعو جميعاً اليوم لعقد اجتماع طارئ وذلك للوقوف امام -- ما وصفه -- بالتصعيد الخطير من قبل الاخوة في شركة مصافي عدن والذي تمثل بادخال ناقلات نفطية للمصفاة بهدف تموينها بالمشتقات النفطية وبما يعد مخالفاً للقانون وتدخل سافر في طبيعة نشاط وعمل شركة النفط التي ماتزال تقوم بواجبها في عملية تموين السوق المحلية بالمشتقات النفطية وعلى اكمل وجه .

 

ولفت المجلس بالقول : " وفي الوقت الذي نحذر فيه من مثل هذه التجاوزات المخلة بمنظومة العمل المتبعة والتي لن نسمح بها .. فإننا في المجلس نحمل ادارة مصافي عدن كامل المسئولية وراء تلك التجاوزات ، ونحذر من قيامهم في المصفاة من تموين أي جهة كانت سواءً عامة او خاصة ، وفي ذات الوقت فإننا نشدد على ان التأخير في عمل لجنة المناقصات المشتركة سوف يساهم في الاضرار بالمجتمع والخدمات الاساسية المرتبطة بحياة المواطنين ومما ينذر بحدوث أزمة تموين حادة في المشتقات النفطية " .

 

واختتم المجلس بيانه قائلاً : " ان عدم العمل بالتوجيهات الصادرة من قبل وزير النفط بتاريخ 5 / 9 / 2016م وكذلك تعليمات دولة رئيس الوزراء الصادرة بتاريخ 7 / 10 / 2016م والتي قضت بالتزام الشركتين كلً في مجال اختصاصه وعمله وكذا عدم تفعيل عمل اللجان المشتركة مابين الشركتين لن يؤدي الاّ لتكرار ازمة المشتقات النفطية السابقة .. لذلك ومن منطلق المسئولية فإننا نحمل الجهة المتسببة في التأخير  بتنفيذ التوجيهات كامل المسئولية ، ونناشد من جانب اخر جهات الاختصاص والسلطة المحلية في عدن باتخاذ ماتلزم من اجراءات تكفل بتنفيذ كل جهة لاختصاصاتها ومهامها .. مع احتفاضنا في المجلس بحق اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة من قبلنا وفي الوقت المناسب وذلك في حالة الاخلال بما ورد في سياق تحذيرنا .. والله الموفق " .

Sponsored Links

شكرا لمتابعتكم خبر عن نقابة النفط بعدن تحذر من نشوب أزمة حادة في المشتقات النفطية وتحمل مصفاة عدن مسئولية أي تبعات في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق