اخبار اليمن بي بي سي : السعودية تقر بقصف التحالف لمجلس عزاء في صنعاء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أقرت السعودية بشكل غير معلن بأن إحدى طائرات التحالف العربي التي تقوده قصفت مجلس عزاء بالصالة الكبرى في صنعاء, وفقاً لـ "بي بي سي" .

وكان 140 شخصاً على الأقل قتلوا في غارة استهدف مجلس العزاء السبت، ما أثار غضبا دوليا فيما طالبت الأمم المتحدة بإجراء تحقيق بشأن جرائم حرب محتملة.

وتواجه السعودية ضغوطا شديدة غداة مقتل نحو 140 شخص في القصف على مجلس العزاء بصنعاء، بالرغم من نفيها مسؤوليتها عنه. 

وجاء الضغط الأكبر من حليفتها واشنطن، التي كانت أعلنت نيتها مراجعة تعاونها مع التحالف الذي تقوده في اليمن.

وكانت السعودية قد قالت إنها فتحت تحقيقاً في الحادث الذي أصيب فيه أيضا أكثر من 500 شخص.

ووافقت السعودية على طلب بريطانيا المشاركة في التحقيق. كما قالت الحكومة السعودية إن الولايات المتحدة ايضا تشارك في التحقيق.

ودان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القصف، مشيرا في بيان إلى أن "التقارير الأولية" ترجح أنه ناتج عن غارات للتحالف. وشدد على أن "أي هجوم متعمد ضد المدنيين هو غير مقبول على الإطلاق"، داعيا إلى "تحقيق سريع ومحايد في هذا الحادث"، ومؤكدا أن "المسؤولين عن هذا الهجوم يجب أن يمثلوا أمام العدالة".

وتتعرض السعودية، والتحالف العربي الذي تقوده في اليمن، لانتقادات متزايدة منذ أشهر، جراء ارتفاع الكلفة البشرية للنزاع منذ بدء عملياته نهاية آذار/مارس 2015. 

وجاء الهجوم الأخير على صنعاء ليزيد الطين بلة، خصوصا أنه استهدف، مجلس عزاء في "القاعة الكبرى" حيث كانت تقام مراسم عزاء بوالد وزير الداخلية الموالي للحوثيين جلال الرويشان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن بي بي سي : السعودية تقر بقصف التحالف لمجلس عزاء في صنعاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المشهد اليمني ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المشهد اليمني مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق