اخبار اليمن ولد الشيخ يدعو إلى إحالة مرتكبي مذبحة صنعاء إلى القضاء

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت –  (أ ف ب) – دعا المبعوث الخاص للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد الاثنين الى نشر نتائج التحقيق الذي يجريه التحالف العربي حول مذبحة صنعاء “على وجه السرعة”، وان تتم احالة مرتكبيها الى القضاء.

وقال ولد الشيخ أحمد في ختام لقاء مع وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في باريس “ينبغي فعل كل شيء من اجل احالة مرتكبي هذه الهجمات الشنيعة الى القضاء”.

واضاف “لا بد لنا من الحصول سريعا على نتائج التحقيق الجاري”.

وكان القصف الجوي استهدف مجلس عزاء السبت في صنعاء الواقعة تحت سيطرة المتمردين الحوثيين، ما ادى الى مقتل اكثر من 140 شخصا واصابة 525 بجروح حسب الامم المتحدة.

ونفى التحالف العربي في اليمن بقيادة العربية السعودية في البداية اي علاقة له بالقصف، الا انه عاد واصدر بيانا اعلن فيه عن فتح تحقيق “فوري” عارضا مشاركة “الطرف الاميركي” فيه.

واضاف المندوب الاممي “لقد تأثرنا جميعا لكون هذه الهجمات وقعت في وقت تم فيه تحقيق تقدم مهم اثر مفاوضات طويلة، وفي وقت كنا نتفاوض على اتفاق دائم”.

وقال ايضا “احث كل الاطراف على ضبط النفس”.

كما دعا ايرولت “التحالف الى نشر نتائج التحقيق فور الانتهاء منه”.

وكرر القول ان “موقف فرنسا يعتبر ان الخيار العسكري لا يوصل الى اي مكان”.

ولقي هذا القصف ادانة دولية واسعة واعلنت الولايات المتحدة اعادة النظر في دعمها للتحالف العربي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ولد الشيخ يدعو إلى إحالة مرتكبي مذبحة صنعاء إلى القضاء في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق