اخبار اليوم حملات أمنية ومرورية وتموينية بـ 6 محافظات لضبط المخالفين

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شنت الأجهزة الأمنية، اليوم الإثنين، حملات أمنية ومرورية وتموينية في عدد من المحافظات، أسفرت عن إزالة تعديات وضبط الخارجين عن القانون.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة عن ضبط 14 متهما بحوزتهم 3 بنادق آلية، و3 بنادق خرطوش، وبندقية ميز، و7 فرد روسي محلي الصنع ومسدس معدل، وضبط 102 متهم محكوم عليهم بإجمالي 913 حكما قضائيا.

كما أسفرت الحملة عن ضبط 6 سيارات متروكة علي جانب الطرق، وحجز 55 دراجة نارية بدون ترخيص، وضبط 1163 مخالفة مرورية متنوعة، و4 قضايا في مجال مكافحة جرائم الأحداث، و5 قضايا في مجال مكافحة جرائم الآداب، وفحص 6 متهمين مسجلين جنائيا وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال جميع المتهمين فيما تولت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركزي مغاغة وأبوقرقاص بالمنيا من رفع وإزالة 41 حالة تعد على الأرض الزراعية حيث أسفرت الحملات عن إزالة 21 حالة تعد بمركز ومدينة مغاغة منها إزالة 12 حالة تعد الأراضي الزراعية بقرية ميانه على مساحة 11 قيراطا.

وفى سياق آخر، قال صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل بالمحافظة إن المخالفات الجاري إزالتها حاليا داخل نطاق المحافظة تقع داخل حرم مجري نهر النيل بمسافة 15 مترا مما أدى إلى اختناق المجرى في هذا الموقع، موضحا أن تلك التعديات عبارة عن مباني فندقية مخالفة علي مسطح 2500 متر مربع، وردم داخل المجرى بـ 4000 متر مكعب.

وأوضح أن وزارة الري قد أطلقت في يناير 2015، حملة لإزالة كافة التعديات المقامة على النهر، شاركت فيها كافة جهات الدولة، وتم إعداد وثيقة لحماية النهر والحفاظ عليه، ووقع عليها رئيس الجمهورية والحكومة والإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس.

وفى محافظة قنا، تم ضبط عامل ونجله بحوزتهما 6 كيلو جرامات من نبات البانجو المخدر، و20 قرصا من عقار التامول المخدر قبل ترويجها علي عملائهما بدائرة مركز قنا.

وكان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان، قد تلقي إخطارا من اللواء أيمن فتحي مدير المباحث الجنائية، يفيد بضبط عامل يدعي "محمد أ.م" 58 عاما ونجله "أحمد" 23 عاما والسابق اتهامه في 4 قضايا مخدرات مقيمان بناحية دندرة التابعة لمركز قنا وبحوزته 6 لفافات تحوي بداخل كمية من نبات البانجو المخدر تزن نحو 6 كيلو جرامات و20 قرص من عقار التامول المخدر و110 جنيهات وهاتف محمول.

كما تمكنت ضباط مباحث التموين بالمحافظة من ضبط سائق حال استقلاله سيارة نقل المنيا وبحوزته 20 ألفا و500 علبة سجائر ، وضبط آخر حال استقلاله سيارة نقل بمركز فرشوط محملة بـ 8 أطنان من الردة الخشنة مجهولة المصدر قبل بيعها في السوق السوداء .

وفى محافظة السويس، قضت محكمة جنايات برئاسة المستشار سامي عبدالرحيم بمعاقبة كلا من "رياض.أ.ر" و " صالح . ب . ع " بالسجن المشدد لمدة 15 سنة وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه لتهريبهم 550 كيلو من مخدر البانجو داخل سيارة نقل مواد بترولية.

وكانت قوات مكافحة المخدرات بالسويس تلقت معلومات باستعداد مهربي مخدرات لتهريب كميات من المخدرات من شرق نفق الشهيد أحمد حمدي الي غرب النفق، وبقيام قوات الشرطة بتوقيف سيارة نقل مواد بترولية وبتفتيشها داخل معدية قناة السويس بقرية عامر بالسويس، تم اكتشاف مخازن سرية لنقل المخدرات بالسيارة، وعثر علي 550 كيلو من مخدر البانجو داخلها.

وفى محافظة أسيوط، تمكنت الحملة من تنفيذ إزالة فورية لمنزل مخالف، وإزالة 74 حالة تعد على أراضي زراعية.

وكانت قوة من شرطة اسيوط تمكنت من إزالة فورية لمنزل مخالف و 33 حالة تعد على أراضى زراعية بقرية المطيعة بواقع فدان وازالة 40 حالة تعد على أراضى زراعية بقرية درنكة بواقع 1.5 فدان.

وفى محافظة شمال سيناء، تم إزالة 57 حالة اشغال طريق، و ضبط وتحرير 7 قضايا تموينية و 303 مخالفات مرورية ، وتم احالة المخالفين الى الجهات المعنية .

وكان ضباط قسم المرافق قد تمكنوا من ضبط 57 مخالفة متنوعة منها مخالفات ازالة إدارية فورية ، مخالفات إعلانات تم رفعها، مخالفات أخرى تم رفعها ، ومحاضر باعة جائلين واشغال طريق .

كما تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 7 قضايا تموينية لعدم الاعلان عن الأسعار وعدم حمل شهادة صحية وعدم الاحتفاظ بالفواتير ولسلع منتهية الصلاحية .

وفي مجال جهود إدارة المرور وجهود مديرية الأمن المستمرة لتفعيل قانون وقواعد المرور وتحقيق الانضباط المرورى فى الطرق العامة والرئيسية للحد من الحوادث حفاظا على أرواح وأموال المواطنين .. فقد أسفرت الحملات المرورية عن ضبط 303 مخالفات مرورية متنوعة ، وأحيل أصحابها الى الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات القانونية .

وفى محافظة بورسعيد، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المناخ بالمحافظة من ضبط صيدلي يقوم بالاتجار في المواد المخدرة .

وكان اللواء زكي صلاح مدير أمن بورسعيد، قد تلقى إخطارا يفيد بضبط شخص يدعى هاني م 40 سنه - دكتور صيدلي - يقوم بالإتجار في الأقراص المخدرة وبحوزته كيس بلاستيكي بداخله 1700 قرص لمخدر التامول ومبلغ مالي وقدره 1050 جنيها.

وتم تحرير محضر بالواقعة وبمواجهة المتهم اقر بحيازته للأقراص المضبوطة بقصد الإتجار وملكيته للمبلغ المالي المضبوط وإنه من حصيلة بيعه لتلك الأقراص، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق