اخبار اليوم دبي تطلق أعمال إنشاء أعلى برج في العالم بارتفاع 828 مترًا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، اليوم الإثنين، الأعمال الإنشائية لـ «برج خور دبي»، الجديد الذي من المنتظر أن يكون أطول بناء في العالم باكتمال أعماله الإنشائية في عام 2020 بشراكة بين «دبي القابضة» و«إعمار العقارية».

وتصميم البرج مستوحى من زهرة الزنبق ويحاكي في شكله مئذنة المساجد أحد معالم الثقافة الإسلامية.

ومن المقرر إنجاز المشروع الجديد، الذي تبلغ قيمته حوالي مليار دولار، قبل انطلاق معرض إكسبو دبي الدولي 2020.

وقال الشيخ محمد، وهو أيضا نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات في حفل الاطلاق: «أطلقنا منذ سنوات برج خليفة الذي أدهش العالم بروعة تصميمه كأعلى بناء على وجه الأرض واليوم نحتفل بإطلاق صرح جديد ضمن مسيرتنا نحو المستقبل الذي نعمل على أن يكون لنا فيه سبق الريادة في كل المجالات».

والبرج الجديد من تصميم المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، ويشكل المحور الرئيسي لمشروع «خور دبي» الممتد على مساحة 6 كيلومترات مربعة ويبعد 10 دقائق عن مطار دبي الدولي، حيث من المنتظر أن يصبح وجهة استثنائية تستقطب الزوار والسياح من داخل وخارج الإمارات.

وقالت شركة «إعمار العقارية»، المشرفة على المشروع في بيان اليوم إن البرج سيتجاوز كل الأرقام القياسية المسجلة للمباني شاهقة الارتفاع بما في ذلك «برج خليفة»، الذي يصل ارتفاعه إلى 828 مترا ليصبح عند اكتماله أطول مبنى في العالم.

وقال كالاترافا فالس «تتطلب الخصائص الهندسية والمعمارية للبرج نهجا هندسيا فريدا يجري تطبيقه حاليا على أرض المشروع، ولا شك في أن الدراسات الشاملة التي تم إجراؤها في إطار الاستعداد لبدء الأعمال الإنشائية- إلى جانب المعارف التي اكتسبناها من هذه التجربة، ستشكل إضافة قيمة إلى القاعدة المعرفية للبشرية جمعاء».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق