اخبار اليوم ضياء السيد: فوز مصر على الكونغو «بداية جيدة».. و«كوبر» أدار المباراة بوعي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ضياء السيد، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب، إن «فوز مصر على الكونغو في تصفيات كأس العالم بداية جيدة، وربما تكون فرصة للتأهل، وكوبر أدار المباراة بوعي، وذاكر الفريق المنافس بشكل جيد».

وتابع «السيد»، في برنامج «في الاستاد» على «إذاعة نجوم إف إم»، مساء الاثنين، أن «المنتخب كان تشكيله عقلاني، وتنفيذ تام للأداء التكتيكي، وحصلنا على 6 فرص، وجبنا منهم هدفين، وأداء المنتخب يبسطنا، ويجعلنا في هدوء، ويمنع وجود أي ضغط على الجهاز الفني أو اللاعبين».

وأوضح أن «معظم الجماهير يشجعون ناديها عندما يشاهدون مباريات المنتخب، وذلك خطأ، والأهلاوي والزمالكاوي شخص واحد في منتخب مصر، ولا يجب النظر للنادي في وقت المنتخب، ويجب التعامل مع الفريق ككل».

وأكد أن «التشكيل كان متميزًا، وكان على دراية شديدة بفريق الكونغو، واستطاع عمل تحليل لطريقة لعب الفريق المنافس، والناس كانت خائفة من وقوف عصام الحضري، في حراسة المرمى، ولكن أداءه كان جيدًا للغاية».

وتابع أنه «كان يفضل وقوف أحمد الشناوي في المباراة لأنه أصغر سنًا، ولكن لا يحق لنا أن نصادر على حق كوبر وأحمد ناجي في اختيارهما، لأنهم اهتموا في المقام الأول بالناحية النفسية».

ولفت «السيد» إلى أن «كوبر اعتمد على ثبات التشكيل، وعمر جابر دائمًا يحافظ على مستواه، ولكن يعيبه قصر قامته والتي تتسبب في مشاكل أثناء الكرة العرضية، ومحمد عبد الشافي كان المنتخب يحتاجه من زمان، ولديه خبرات دولية كبيرة، ووجوده مهم جدًا، والكرة التي أنقذ من الخط تدل على خبرات السنين».

وقال: «اختيار محمد صلاح وتريزيجية وباسم مرسي لقيادة هجوم المنتخب كان اختيارًا موفقًا لأنه عملوا هجمات قوية جدًا، وتريزيجية لديه قدرة على القيام بدورين في الدفاع والهجوم».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق