اخبار اليمن #اليمن اليوم / لعبة قذرة للحوثيين .. تلوح في الآفق وقوى غربية كبرى متورطة في ضرب «عزاء الرويشان» (تقرير)

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مكس نيوز-متابعة: اللعبة القذرة للحوثيين .. يلوح في الآفق، خطة ممنجة من قبل الحوثيين وميلشياتهم، بالتعاون مع قوى غربية ومنظمات حقوقية عالمية، للإساءة للتحالف العربي، وإظهاره على أنه عدوان على اليمن، وليس مدافعًا عن الشرعية اليمنية.

  الأمم المتحدة والاشتراك باللعبة   قتل أكثر من 140 شخصا وأصيب ما لا يقل عن 525 آخرين بجروح السبت في صنعاء في غارات جوية نسبت للتحالف الذي تقوده السعودية، اصابت قاعة تقام فيها مراسم عزاء، بحسب ما أعلنت الأمم المتحدة.   وقال المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن جايمي ماكغولدريك إن "المجتمع الإنساني مصدوم ومروع بالغارات الجوية التي شنت اليوم واستهدفت قاعة عامة حيث كان يشارك آلاف الأشخاص بمراسم عزاء"، موضحًا أن مصدر الحصيلة هو "المعلومات الأولية من العاملين في مجال الصحة".   ودعا ماكغولدريك إلى البدء فورًا بتحقيق حول هذه المأساة.       تصعيد حوثي   دعا "المجلس السياسي الاعلى" الذي شكله المتمردون الحوثيون وحلفاءهم انصار الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح في 28 تموز، أنصارهم إلى المشاركة صباح الأحد في تظاهرة أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بـ"جرائم الحرب" التي يرتكبها التحالف.       بيان من التحالف   أعربت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة التي وقعت في صنعاء يوم أمس السبت ، ‏جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الإنقلابيون على السلطة.   وأكدت في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف ‏المواقع المدنية وبذل كل مايمكن من جهد لتجنب المدنيين المخاطر .   وأشارت أنه سيتم إجراء تحقيق فوري من القيادة وبمشاركة خبراء أمريكيين ‏تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة وسوف يتم تزويد فريق التحقيق بمالدى القوات من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات ‏العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث مشيرة أنها ستعلن النتائج فور إنتهاء التحقيق.   وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد نفى في وقت سابق بأن تكون طائرته قصفت الصاله الكبرى بصنعاء، مؤكدا أنه لم تجر عمليات جوية للتحالف في مكان الضربة الجوية في صنعاء.    

  الحقائق تظهر   صعق التحالف العربي، ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، بخبر توثيق كل العمليات العسكرية لمقاتلات التحالف بالأقمار الصناعية العالمية .  

وهدد التحالف في تصريحات نشرت على لسان قادة عسكريين فيه، بإستخدام هذه الأقمار لإثبات براءته والكشف عن المتورط الحقيقي وراء هذه الجريمة النكراء، مؤكداً موافقته على تشكيل لجنة تحقيق دولية للكشف عن الجناة .    

  تصريح أمريكي مرتقب   صدرت تصريحات أمريكية رسمية، زعمت فيها إدانتها لما قام به التحالف من غارات في اليمن – على حد قولها-.    

  المتورطون في الجريمة   وفي السياق، أكد مراقبون، أن هناك مخطط غربي يتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية، برفقة الأمم المتحدة، في غلط الحقائق بشأن التحالف العربي، وإظهاره على أنه الطرف المعتدي.  

وأوضح المراقبون لـ"اليمن العربي"، أن أمريكا والأمم المتحدة، متورطان في ضرب عزاء الرويشان، من خلال التستر على الطرف الحقيقي الذي قام بتلك الجريمة، وهم الحوثيين، وذلك بعد الخلافات التي ظهرت بين قيادات المجلس السياسي الانقلابي .  

شكرا لمتابعتكم خبر عن #اليمن اليوم / لعبة قذرة للحوثيين .. تلوح في الآفق وقوى غربية كبرى متورطة في ضرب «عزاء الرويشان» (تقرير) في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مكس نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مكس نيوز مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق