جديد اخبار اليوم : صحيفة لبنانية تكشف أبرز نقاط ضعف "حزب الله"

0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : صحيفة لبنانية تكشف أبرز نقاط ضعف "حزب الله"

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

قالت صحيفة "النشرة" اللبنانية، اليوم الاثنين: إن لبنان يعيش تحت الوصاية الشيعية، فعلى الرغم من أن "حزب الله" يسيطر على البلاد فإنه عاجز عن العيش مطمئنًا وسط الشعب اللبناني.

وأشارت الصحيفة الإلكترونية في تقرير لها إلى أن التدخلات الإقليمية التي يقوم بها "حزب الله" جعلته في موقع الضعيف الذي يريد ضمانة، رغم أن البلد بقضه وقضيضه في قبضته.

وأضافت: "لكن رغم كل مشروعه -حزب الله- وكل ما قام به، وكل تغنِّيه بالبطولات، وتهيّب العالم العربي والغربي منه -بحسب نعيم قاسم- فهو يجد نفسه اليوم عاجزًا عن أن يعيش مطمئنًا إلى الشعب اللبناني، إلا إذا كان السلاح مصوبًا إلى رأس كل لبناني".

وتابعت الصحيفة: خلاصة ثلاثة عقود وأكثر من صعود ثنائية "حزب الله - أمل" خلصت إلى مأساة تُشير إلى نهايات أكثر مما تؤسس لمراحل صعود سياسي وحضاري.

واعتبرت أن خلاصة هذا المشروع أنه وصل إلى أقصى ما يمكن أن يطمح إليه مشروع طائفي، وإلى أسفل درك يمكن أن تصل إليه حركة نهوض إسلامي، كما عرّف "حزب الله" عن نفسه في إعلان التأسيس عام 1985، أو كما قدّمت حركة أمل نفسها باعتبارها حركة المحرومين في لبنان، حتى صار الإقطاع السياسي في لبنان طبقة محرومين، إذا ما قيست ثرواتهم بثروات قادة هذه الحركة وزعمائها.

ورأت الصحيفة أن "هذه الثنائية في قمّتها من حيث السيطرة والنفوذ في لبنان، السيطرة بمعنى أن رئيس مجلس النواب نبيه بري وأخاه حسن نصرالله يستطيعان أن يقررا إذا أرادا ذلك، وتحت مظلّة ولاية الفقيه طبعًا، أن يسميا رئيس الجمهورية".

الخبر | اخبار اليوم : صحيفة لبنانية تكشف أبرز نقاط ضعف "حزب الله" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق