اخبار اليمن الان شمعة "سونيا" تنطفئ.. فتاة السرطان اليمنية تغادر الحياة اليوم (فيديو + صورة)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توفيت اليوم الاثنين سونيا، الفتاة اليمنية الشهيرة بهاشتاق #سونيا_تحكي بعد صراع طويل مع مرض السرطان في سكن المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصنعاء.

 

وكانت الفتاة اليمنية ذات الثمانية عشر عاماً قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة بعد انتشار هاشتاق غامض حتى جاء الإعلان الترويجي الذي ظهرت من خلاله وهي تتحدث عن السرطان وعن الأطفال اليمنيين الذين يتساقطون تباعاً جراء هذا المرض الخبيث.

وتم اختيار الفتاه سونيا  لكي تعبر عن مأساتها ومأساة الألاف من مرضى السرطان لكي تكون رأي عاد لدعم مرضى السرطان الذين يمرون بظروف صعبة جداً لكي تصل رسالتهم عبر "سونيا" الإنسانية، غير أن وفاتها اليوم شكلت صدمة كبيرة للأطباء والعاملين في المؤسسة، وكأن الرسالة التي كتبتها بقلمها ضد المرض لم تشفع لها فسقطت هي الأخرى ضمن ضحايا السرطان الذي يفتك بالعديد من اليمنيين.

 

ونقل موقع "يمن مونيتور" تصريحاً لأحد موظفي المؤسسة قائلاً: الالم يمزقنا من الداخل والحزن كبير بفقدان سونيا ولم يعد للكلمات معنى حيث أصبح الصمت هو الشيء الوحيد الذي يمكننا ان نلوذ به.

ويعد أكثر من 40 ألف يمني مصاب بالسرطان من جميع محافظات الجمهورية حسب احصائيات قديمة لوزارة الصحة و 100 ألف مريض حسب احصائيات الأمم المتحدة يعيشون أوضاعاً كارثية في اليمن في ظل انعدام تام للأدوية وتخلي الدولة عنهم، هذا قبل أن تتردى الأوضاع بعد العام 2011م، ولك أن تتخيل عزيزي القارئ أوضاعهم المأساوية في ظل الوضع الراهن.

 

 


المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق