اخبار اليوم «لوبوان» الفرنسية: القاهرة «تفضّل» فرضية الهجوم الإرهابي على «الطائرة المنكوبة»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تساءلت مجلة «لوبوان» الفرنسية، في تقرير لها اليوم، عن سبب تفضيل مصر فرضية الهجوم الإرهابي على الطائرة المصرية المنكوبة،؟ في رحلتها من باريس إلى القاهرة، والتي سقطت فوق البحر المتوسط، منتصف مايو الماضي.

وأضافت المجلة أن القاهرة تفرض وجود مادة «تي إن تي» شديدة الانفجار، على حطام الطائرة مؤخرًا، رافضة فحص المحققين الفرنسيين للمادة المتواجدة على حطام الطائرة، والتي تفرض وجود عمل إرهابي.

وأفادت المجلة بأن لقاء الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مؤخرًا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الأمم المتحدة، اتسم بالصمت حول الطائرة المنكوبة، مشيرة إلى أنهما انهمكا في الحديث عن المسائل، التي تهم قصر الإليزيه في تعاملاته الاقتصادية مع القاهرة، من خلال بيع 24 مقاتلة «رافال»، و4 طائرات فالكون-7 إكس، وحاملتي المروحيات ميسترال.

وزعم تقرير المجلة أن الإرهابيين لا يفضلون الـ «تي إن تي»، وإنهم يميلون إلى استخدام مادة «سي-4»، أو مادة «تي إيه.تي بي»، وأن هذا ليس الحادث الأول الذي يجمع البلدين في سقوط الطائرات، وزعمت أن السلطات المصرية تريد التنصل منه.

وذكر التقرير أن المحققين الفرنسيين لا يعتمدون على تحليل المحققين المصريين، وأن الفريق الفرنسي يرى أن هناك حريقا اندلع في قمرة القيادة أدى إلى الانفجار، وأشارت إلى أن أسر الضحايا الفرنسيين حتى الآن لم يخصص لهم تعويضات، وأن مصر للطيران تحاول كسب الوقت لتثبيت فرضيتها، بحسب المجلة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق