اخبار اليوم النيابة تجهز أوراق إحالة مالك «مزرعة العياط للحيوانات المفترسة» للمحاكمة بتهمة قتل طفلة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفع قسم شرطة العياط فى الجيزة، الإثنين، الحراسة الأمنية على مزرعة لتربية الحيوانات المفترسة، بقرية كفر حميد، التى هرب منها نمر افترس طفلة فى 27 سبتمر الماضى، وأخطر القسم نيابة العياط برئاسة المستشار محمد السرجانى، بخلو المزرعة من الحيوانات، حيث تم نقلها إلى حديقة الحيوان بالجيزة، وعاين فريق من النيابة المكان وتأكد من الأمر.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة تجهز أوراق قضية اتهام صاحب المزرعة المتهم «عمرو.س»، للإحالة إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة الإهمال فى تعيين حراسات على المزرعة، وقتل الطفلة أمانى محمد، بعد سماع أقوال أعضاء لجنة الطب البيطرى المشكلة لمعاينة المزرعة حول تقرير اللجنة لبيان ما إذا كانت البيئة التى تتم تربية الحيوانات فيها مناسبة أو مؤهلة لاستقبال حيوانات ذات طبيعة مفترسة من عدمه.

وأضافت المصادر أنه لم يصدر قرار بعد بمصادرة أرض المزرعة، لأن ذلك أمر ستنظره المحكمة التى ستحال إليها أوراق القضية.

وورد بتقرير اللجنة أن البيئة التى تتم تربية الحيوانات «أسود، ونمور، وضباع» فيها غير مناسبة، بخلاف أنها تضم حيوانات سامة مثل «الثعابين، والأفاعى» التى تشكل خطرا على القائمين على المزرعة، وسكان قرية كفر حميد.

وذكر أعضاء اللجنة، خلال التحقيقات، أنه «رغم أن مساحة المزرعة 5 أفدنة وتقع فى منطقة جبلية، إلا أن مالكها لم يوفر الحماية اللازمة لمنع هروب الحيوانات، لأن الأقفال الحديدية المخصصة لإيواء الحيوانات غير مؤمنة، ويبلغ ارتفاع أسوار المزرعة 2.5 متر».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق