اخبار اليمن وزير الصحة وزير التعليم العالي يزوران كلية الطب وهيئة مستشفى ابن سينا العام بحضرموت

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزير الصحة وزير التعليم العالي يزوران كلية الطب وهيئة مستشفى ابن سينا العام بحضرموت

 

زار صباح اليوم الأثنين وزير الصحة الدكتور / ناصر باعوم و الاستاذ / حسين باسلامة وزير التعليم العالي و الدكتور / رياض حبور الجريري مدير مكتب الصحة بمحافظة حضرموت والدكتور / عبدالقادر بايزيد كلية الطب بمنطقة فوه بالمكلا , حيث اطلع " باعوم " و " باسلامة عن الدور الذي تقوم كلية الطب المتمثلة بالدكتور / علي باطرفي عميد كلية الطب بفوه بتقديم الخدمات للطلاب الوافدين للدراسة في الكلية .

وأشار " باطرفي " عميد كلية الطب الى بعض المشاريع والافكار التي تم تقديمها الى الوزير من أجل تفعيلها لخدمة الطلاب الدارسين بالكلية من ضمنها فكرة الجامعة الطبية وبعض الافكار والمشاريع الأخرى .

وتحدث وزير الصحة " باعوم " عن أهمية دور كلية الطب في تخرج كوادر طبية يتم تأهيلها لاحقاً لتلتحق بركب الدكاترة العموم والأخصائيين بالمحافظة وخارجها , ووعد وزير الصحة عمادة كلية الطب برفع تقارير عن المشاريع والافكار التي قدمت من أجل مناقشتها مع رئاسة الوزراء ووضع الخطط لإنشائها بالمستقبل القريب .

وأضاف الاستاذ / حسين باسلامة وزير التعليم العالي عن الدور التعليمي التي تقوم به كليات الطب ومختلف كليات جامعات حضرموت لخدمة الطلاب , مشيراً الى وضع بعض الخطط من أجل تحسين العملية العلمية للطلاب في هذه الجامعات .

و أشار " الجريري " في حديثة عن أهمية تقديم رعاية صحية أولية لطلاب كلية الطب مضيفاً أن مكتب وزارة الصحة واقفاً جنب الى جنب مع كليات الطب والعلوم الصحية وتقديم الخدمات والتسهيلات لهم في المشاريع والافكار لخدمة الجانب الصحي بحضرموت , مقترحاً بتوفير أخصائيين من الخارج لتدريب وتأهيل طلاب كليات الطب بدل ان يضطر الطالب الى السفر للخارج من أجل الدراسة وذلك سيسهل عليه الكثير من العناء ومشقة السفر .
وفي نفس السياق قام وزير الصحة ومرافقيه بزيارة تفقدية الي هيئة مستشفى أبن سينا العام والاطلاع على عملها من قبل الدكتور / محمد خميس العكبري رئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام .

وتحدث " باعوم " أيضاً عن تطوير مستشفى ابن سينا العام وجعله أفضل مما كان عليه سابقاً مشيراً الى أن البلاد تمر بأزمة وظروف صعبة ولكننا نحث على رفع المقترحات والافكار لمشاريع تستطيع أن تقوم بها وزارة الصحة .

وشكر رئيس هيئة مستشفى ابن سينا العام الدكتور / محمد خميس العكبري للزيارة التي قاما بها وزير الصحة مع مرافقيه للهيئة واعتبره شخصياً دعما معنويا له , مشيراً الى أهم الاعمال التي قامت بها رئاسة الهيئة الجديدة في تحسين وضع المستشفى و انه قد تم أستلام المستشفى وهي في وضع وحالة يرثى لها , واشار الى أهمية التنسيق بين الهيئة و مركز الملك سلمان للإغاثة لما له من أهمية في دعم المستشفى من جميع النواحي الطبية والصحية وخاصة الأدوية التي تم استنفاذ الكثير منها في الفترة الاخيرة ما بين أعصار تشابلا وما تلاه بعدها من ازمات بالمكلا , ووضح الدكتور " العكبري " في حديثة أن أقل موازنة تستلمها الهيئات الصحية هي هيئة مستشفى ابن سينا مقارنة ببقية الهيئات بالمحافظات الأخرى .

ووعد " باعوم " رئاسة هيئة مستشفى ابن سينا في تكفل وتوفير أخصائيين في التخصصات التي ليست متوفرة بالمستشفى وإيجاد حل في فتح باب التعاقد وتوفير الاجهزة التي تحتاجها المستشفى أضافة الى أيجاد الحلول لتحسين وضعها الخدمي للمواطنين .

.

مرسل من / عبدالله ناصر السييلي

شكرا لمتابعتكم خبر عن وزير الصحة وزير التعليم العالي يزوران كلية الطب وهيئة مستشفى ابن سينا العام بحضرموت في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق