اخر الاخبار السوري المشتبه به بألمانيا جابر البكر كان على اتصال بـ«داعش»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت السلطات الأمنية في ولاية سكسونيا شرق ألمانيا أن السوري المشتبه به بالإرهاب جابر البكر كان على علاقة بتنظيم «الدولة الإسلامية»، فيما لا ترى وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية حالة تهديد جديدة في البلاد.

ذكر المكتب المحلي لمكافحة الجرائم بولاية سكسونيا الألمانية أن الشاب السوري المشتبه فيه جابر البكر الذي تم إلقاء القبض عليه بعد العثور على مواد متفجرة بشقته كان على اتصال مع تنظيم «الدولة الإسلامية»، وذلك بحسب المعلومات المتوفرة حاليا لدى المحققين. وقال رئيس مكتب مكافحة الجرائم يورج ميشائليس اليوم الاثنين بمدينة دريسدن بالولاية الواقعة شرقي ألمانيا إن أسلوب المشتبه فيه وتصرفه يشيران حاليا إلى أن هناك علاقة ما مع «داعش».

من جهتها، ذكرت وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية أنها لا ترى حالة تهديد جديدة في البلاد. وقال المتحدث باسم الوزارة يوهانس ديمروت، اليوم، بالعاصمة برلين إن ألمانيا تقع «بدون تغيير» في مرمي الإرهابيين. وتابع قائلا: «إن أحداثا كالتي وقعت في كل من مدينة أنسباخ وفورتسبورغ وكذلك كيمنيتس تجسد هذا الوضع الخطير وتظهر أن مثل هذه الأفعال كالتي تعين علينا معايشتها في أوروبا أيضا، لا يمكن استبعاد حدوثها في ألمانيا».

وأضاف أن هذه الأفعال أظهرت أيضا أن السلطات الألمانية يقظة للغاية، مشيرا إلى أن الوقت لا يزال باكرا للغاية على اتخاذ قرارات بشأن تبعات سياسية، وقال: «إن أعمال التحقيق بدأت للتو».

يذكر أن الشرطة الألمانية ألقت القبض على السوري المشتبه فيه جابر البكر في مدينة لايبزيغ ليلة الأحد. وبحسب التحقيقات الحالية، كان يعد هذا الشاب السوري المسجل بألمانيا على أنه لاجئ لتنفيذ تفجير. وكانت الشرطة قد عثرت على مئات الجرامات من المواد شديدة الانفجار بشقته خلال حملة تفتيش لمكافحة الإرهاب بمدينة كيمنيتس.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق