جديد اخر الاخبار - معهد الصحافة : انطلاق الندوة الدولية الثالثة للمشروع الاورو- مغاربي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

انتظمت اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2016 بمعهد الصحافة وعلوم الاخبار بمنوبة الندوة الدولية الثالثة للمشروع الاورو ـ  مغاربي حول حقوق الانسان في التعليم العالي ببلدان المغربي والذي يتواصل الى يوم  14 أكتوبر2016 بمشاركة 12 جامعة اوروبية ومغاربية.

ويهدف هذا البرنامج بالأساس الى  كيفية استعمال مناهج بيداغوجية تعتمد على مقاربة مبنية على حقوق  الانسان و يشمل هذا البرنامج كل الاختصاصات وذلك حسب ما اكدته  الاستاذة الجامعية ومنسقة المشروع فاتن بن لاغة.

كما اكدت ايضا  انه تم تكوين 24 استاذا جامعي في مرحلة الدكتوراه حول هذه المقاربة المبنية على حقوق الانسان لتكريس مقاربة حقوقية في المسار الجامعي توافقا مع أهداف المرحلة الثانية من البرنامج العالمي لمنظمة الأمم المتحدة حول التربية على حقوق الانسان.

مشيرة الى  انه سيتم  ايضا احداث ماجستير دولي متعدد الاختصاصات في نفس المجال.

وحول علاقة هذا المشروع بالجانب السياسي, اكدت بن لاغة ان  هذا البرنامج له بعد اكاديمي وتربوي وينحصر داخل الجامعات وهو بعيدا كل البعد عن الجانب السياسي .

 

الخبر | اخر الاخبار - معهد الصحافة : انطلاق الندوة الدولية الثالثة للمشروع الاورو- مغاربي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجريدة التونسية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق