اخر الاخبار برلين تدين «هجوم القدس» الذي أودى بحياة إسرائيليين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت الخارجية الألمانية الهجوم الذي نفذه فلسطيني بالرصاص في القدس الشرقية صباح أمس الأحد، وأودى بحياة شخصين وإصابة خمسة آخرين على الأقل.

وقالت متحدثة باسم الخارجية اليوم الاثنين: «ندين بأشد العبارات هجوم أمس على مارة أبرياء ورجال شرطة في القدس الشرقية، نشاطر أسر القتلى وأصدقائهم الأحزان ونتمنى سرعة التعافي للمصابين».

وأكدت المتحدثة عدم وجود ما يبرر «أعمال القتل الجبانة هذه»، وقالت إن تجدد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين «تملؤنا قلقا». ودعت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية السلطة الفلسطينية للمسارعة إلى تعزيز جهودها من أجل منع التصعيد ولإدانة هذه الهجمات. بيد أن المتحدثة الألمانية شددت من جهة أخرى على ضرورة أن تتسم الإجراءات الإسرائيلية المضادة لهذه الهجمات بالحكمة، وقالت إن ذلك من أهم ما طالب به التقرير الأخير لرباعية الشرق الأوسط.

كما دعت الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لأخذ بقية توصيات تقرير رباعية الشرق الأوسط على محمل الجد، وأن يتخذا خطوات ملموسة في سبيل تطبيق حل الدولتين. وأعلنت حركة «حماس» الإسلامية أن منفذ عملية إطلاق النار في القدس التي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وجرح آخرين أمس الأحد هو أحد عناصرها.

وقالت الحركة، في بيان صحفي، إن المنفذ الذي قتل بإطلاق نار من الشرطة الإسرائيلية هو مصباح أبوصبيح (39 عاما) من سكان بلدة سلوان في شرق القدس. وذكرت الحركة أن إسرائيل اعتقلت صبيح عدة مرات، وتعرض للملاحقة من شرطتها خلال الأسبوعين الأخيرين، وكان مقررا أن يسلم نفسه اليوم لاعتقاله لمدة أربعة أشهر إداريا. وأعلنت إسرائيل عن مقتل امرأة ورجل إسرائيليين متأثرين بجروحهما في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني عند محطة القطار الخفيف في منطقة (تلة الذخيرة) شرق القدس. وأسفرت العملية، كذلك بحسب مصادر إسرائيلية، عن إصابة خمسة أشخاص بجروح. كما اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية عشرات الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة ردا على الهجوم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق