جديد اخبار اليمن الان مباشر الذفيف.. صريع الحوثيين الوحيد في حادثة الصالة بصنعاء!

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار اليمن الان مباشر الذفيف.. صريع الحوثيين الوحيد في حادثة الصالة بصنعاء!

صدى عدن - خاص:

بات العميد الركن علي أحمد الذفيف القائد العسكري الوحيد الذي أعلن الحوثيون حتى الآن مقتله، وسط أنباء عن سقوط عدد كبير الضباط والمسؤولين العسكريين والأمنيين، في حادث استهداف مجلس عزاء آل الرويشان بالصالة الكبرى في صنعاء.

وطبقا لما جاء في وكالة الانباء اليمنية  التي يديرها الحوثيون، فقد نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة العميد الركن علي أحمد الذفيف عضو اللجنة العسكرية الأمنية العليا، قائد اللواء التاسع.

ويعد الذفيف المولود في العام 1961 واحدا من أهم القيادات العسكرية الموالية للحوثيين.

وكانت قيادات بارزة في جماعة الحوثي وحلفاءهم من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، حاضرة في قاعة العزاء.

وأعلن حزب صالح مقتل القيادي البارز به عبد القادر هلال، الذي تقلد مناصب وزارية إبان حكم الرئيس المخلوع.

وذكرت تقارير إعلامية أن وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الرويشان، وقائد قوات الأمن المركزي اللواء عبد الرزاق المروني، ورئيس مصلحة شؤون القبائل أحمد دويد، ووزير الثقافة السابق خالد الرويشان، من بين الجرحى.

وقتل أكثر من 140 شخصا وأصيب 525 آخرون في استهداف قاعة عزاء لوالد وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الرويشان بالعاصمة اليمنية صنعاء، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة.

واتهم الحوثيون  التحالف العربي الذي تقوده السعودية بشن الغارات، لكن التحالف نفى قيام قواته بأي عمليات جوية في مكان الحادث في صنعاء.

وقدمت قيادة التحالف عزاءها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في تفجير القاعة الكبرى بصنعاء، واصفة الحادثة بـ”المؤسفة والمؤلمة”، وأعلنت مباشرة التحقيق لكشف ملابسات التفجير.

وأعلن التحالف  أنه سيجري تحقيقا فوريا بمشاركة خبراء أمريكيين في الحادث المؤسف والمؤلم الذي وقع السبت في صنعاء، مكررا نفيه القيام بأي طلعات جوية في مكان الحادث.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر الذفيف.. صريع الحوثيين الوحيد في حادثة الصالة بصنعاء! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق