جديد اخر الاخبار - الرئيس المصري يؤكد عمق العلاقات بين المنطقتين العربية والإفريقية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين عمق العلاقات التي تربط بين المنطقتين العربية والافريقية محذرا من "الارهاب" الذي يضربهما "بلا هوادة "ويؤثر على استقرارهما وآفاق التنمية فيهما.

جاء ذلك في كلمة افتتاحية للرئيس المصري القاها بالنيابة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل أمام جلسة مشتركة للبرلمانين العربي والافريقي بمدينة شرم الشيخ والتي تعد الاولى من نوعها بين الجانبين.

وأوضح ان "الشراكة الاستراتيجية" العربية الافريقية القائمة منذ عام 1977 والتي أرست دعائمها القمة الأولى بين الجانبين بالقاهرة" تعد خير دليل على عمق هذه العلاقات فضلا عما تمثله من اطار مؤسسي يمكن تعظيم الاستفادة منه".

وأشار الى أن قضايا التنمية والتنمية الاقتصادية تأتي ضمن أولويات الدول العربية والافريقية بما تتضمنه من موضوعات مهمة" مثل معالجة آثار ظاهرة تغير المناخ لما لها من تداعيات كبيرة على المنطقتين".

ونوه الرئيس السيسي بان اختيار الجلسة المشتركة للبرلمانيين موضوع (التعاون الاقتصادي بين الدول العربية والافريقية) للمناقشة يهدف الى تحديد فرص الاستثمار وتبادل الخبرات وبحث البدائل المتاحة لإقامة مشروعات تنموية مشتركة وسبل تحقيق التكامل الاقتصادي ولفت في الوقت ذاته الى ان القضايا العربية تؤثر في القارة الافريقية بشكل مباشر كما أن قضايا القارة الافريقية تؤثر بشكل مباشر على المنطقة العربية مشيرا الى ان الارهاب الذي يضرب المنطقتين "يؤثر على الاستقرار وآفاق التنمية فيهما".

واعرب الرئيس المصري عن أمله أن تمثل القمة العربية الافريقية الرابعة المقرر عقدها في غينيا الاستوائية في نوفمبر المقبل "فرصة جيدة" لاحراز المزيد من التقدم بهذا الصدد.

كما اشار الى ان مصر تعطى أولوية متقدمة للتعامل مع ظاهرة الارهاب والتطرف بشكل شامل وتدعو الى تكثيف الجهود وتكريس آليات التعاون المشترك لمحاربة واقتلاع هذه الظاهرة .

يذكر ان الاجتماع المشترك للبرلمانين العربي والافريقي في شرم الشيخ جاء في اطار احتفال مصر بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية والتشريعية فيها الذي جرى أمس الاحد بمشاركة العديد من الوفود البرلمانية. 

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - الرئيس المصري يؤكد عمق العلاقات بين المنطقتين العربية والإفريقية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق