جديد اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 10 أكتوبر 2016 مدير «آثار أسوان»: زيادة تأمين منطقة غرب بعد محاولة الاستيلاء على مقبرتين

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 10 أكتوبر 2016 مدير «آثار أسوان»: زيادة تأمين منطقة غرب بعد محاولة الاستيلاء على مقبرتين

قال نصر سلامة، مدير عام آثار أسوان والنوبة، إنه جار اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية نحو تأمين منطقة غرب الأثرية بالكامل، بعدما تعرضت لمحاولة الاستيلاء على آثار مقبرتين أثريتين من قبل 8 لصوص، مشيرًا إلى أن هذا الموقع يحتوي على عدد من المقابر، التي تعود إلى عصور قديمة.

وأضاف «سلامة» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الإثنين، أن منطقة آثار أسوان تمكنت بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار من إلقاء القبض على تشكيل عصابي أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بموقع الأغاخان، وتابع: هؤلاء اللصوص حاولوا الاستيلاء على مقبرتين أثريتين بالقرب من ضريح الأغاخان تعودان لعصر الأسرة 26 أو عصر الاضمحلال كما يطلق عليه.

وشدد على أنه سيتم تشديد الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار لتأمين هذه المنطقة الغنية بالآثار، لافتا إلى أنه عقد اجتماع لتكثيف الحراسة بمنطقة الاغاخان بعدما تم إلقاء القبض على 3 أفراد أثناء قيامهم بالتنقيب عن الآثار بغرب أسوان خلف ضريح الأغاخان.

وأوضح سلامة أن العميد أيمن حليم رئيس قسم شرطة السياحة والآثار قام بتجهيز مأمورية برئاسة العقيد خالد العيسوي والرائد فتحي عبدالحفيظ والنقيب كريم شحاتة، وتوجهت المأمورية إلى الموقع وقامت بالقبض على التشكيل العصابي والذي وصل عددهم إلى 8 أفراد، وقد عثر معهم على معدات الحفر وبعض الشواهد الأثرية.

ووجه سلامة شكره وتقديره إلى أحمد عوض، كبير مفتشى آثار منطقة غرب أسوان، الذي تمكن من إحباط هؤلاء من سرقة المقبرتين وذلك بمعاونة الأمن التابعين للآثار، وإلى كل من شارك في حماية حضارة وتراث مصر.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الاثنين 10 أكتوبر 2016 مدير «آثار أسوان»: زيادة تأمين منطقة غرب بعد محاولة الاستيلاء على مقبرتين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق