جديد اخر الاخبار اليوم - الصحافة الإيرانية: رفسنجاني يتّهم نجاد بالفساد.. والتيار الإصلاحى يعلن دعمه لروحانى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - الصحافة الإيرانية: رفسنجاني يتّهم نجاد بالفساد.. والتيار الإصلاحى يعلن دعمه لروحانى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

ركزت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم الاثنين، على التقارير الصادرة بشأن دعم التارات الإصلاحية للرئيس الإيراني حسن روحاني، في الانتخابات الرئاسية المقبلة، هذا بالإضافة إلى تقرير بشأن وجود عددا كبيرا من الأطفال المطلقين تحت سن 18 سنة نتيجة الزواج المبكر.

صحيفة اعتماد

أعلن رئيس مجلس تخطيط سياسات الإصلاحيين محمد رضا عارف دعم التيار الإصلاحى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع عقدها يوليو العام المقبل، لمرشح واحد.

وأضاف أن هذا المجلس دعم حكومة روحانى، وفى المستقبل أيضا سيواصل دعمه لها، مشيرا إلى أن المجلس لديه خطة لانتخابات المحليات وللانتخابات الرئاسية.

ووفقا للصحيفة أن الاصلاحيين حققوا نجاحا كبيرا بدعمهم لروحانى فى الانتخابات الرئاسية 2013، مشيرة إلى أن هذا التيار تردد فى تقديم مرشح له فى ذلك الوقت، لكن انسحاب عارف من انتخابات 2013 ودعمه لتيار الاصلاحات، واجه ترحيب عام وفتح الطريق أمام روحانى للفوز.

وكالة نادي الصحفيين الشباب

أوضح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني هاشمي رفسنجاني، أن سوء الإدارة والعقوبات الظالمة المفروضة على دولة نامية كإيران يتسبب في خسائر فادحة لا يمكن تلافيها وإصلاحها.

وفي معرض ردّه على سؤال حول استمرار التضخم ومشكلة البطالة، قال رفسنجاني إن سوء الإدارة والعقوبات تسببت في تخلف البلاد وتأخرها لعدد من السنين عن ركب التطوُّر والنمو، وعبر عن أسفه من الوضع المُذرِي الذي وصلت إليه البلاد بسبب سياسات الحكومة السابقة (حكومة أحمدي نجاد)، وتسببها في توقف معظم المصانع عن العمل، فضلًا عن إنفاق مبالغ طائلة من عائدات النِّفْط في شراء منتجات صينية غير مطابقة للمواصفات، لافتًا إلى أن هذه السياسات تَسبَّبَت في قطع مُعظَم البنوك العالمية الكبرى علاقاتها مع إيران.

صحيفة ارمان

أخذت شؤون الأطفال حيزا من اهتمام المسؤولين وخبراء الشأن الاجتماعي في إيران، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، إذ يُعتبر زواج الأطفال واحدًا من بين تلك الاهتمامات ومشكلة من أهمّ المشكلات الاجتماعية الحقيقية، بخاصة ما أشارت إليه الاحصائيات من ارتفاع نسبة حالات الطلاق لدى الأطفال الإيرانيين، إذ بلغت حالات الطلاق ما يقارب 36 ألف حالة لمن هم دون 18 عامًا.

على جانب آخر اعتبر عضو هيئة حماية حقوق الأطفال طاهره بجوهش، أن زواج الأطفال ممَّن تقل سنّهم عن 18 عامًا يُعَدّ نوعًا من أنواع العنف.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - الصحافة الإيرانية: رفسنجاني يتّهم نجاد بالفساد.. والتيار الإصلاحى يعلن دعمه لروحانى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق