جديد اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الإعلام الحكومي بغزة يدحض تصريحات القيادي بفتح "أبو سمهدانة"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الاثنين — 10 / أكتوبر / 2016

اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الإعلام الحكومي بغزة يدحض تصريحات القيادي بفتح "أبو سمهدانة"

أخبار فلسطين / غزة

أكد المكتب الاعلامي الحكومي أن تصريحات القيادي بحركة فتح عبدالله أبو سمهدانة حول رفض تخصيص أراضي لمشروع انشاء محطة الطاقة الشمسية منافية للحقيقة، متسائلا حول هدفها التوتيري في هذا الوقت الذي يشهد جهود حثيثة لإتمام مشروع محطة التحلية المركزية بقطاع غزة.

 

وبين المكتب أن سلطة الأراضي خصصت كافة الأراضي المطلوبة لمحطة تحلية المياه المركزية بدير البلح، حيث تم تدشين العمل بالمشروع والانتهاء من المرحلة الأولى وجاري العمل في المرحلة الثانية.

 

وحول تصريحات أبو سمهدانة، أكد المكتب أن الأراضي التي صدر قرار بتخصيصها من رئيس السلطة عباس هي لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة ميجاواط لتزويد محطة التحلية فقط ، وتبلغ مساحتها 100دونم بقيمة اجمالية 20 مليون دينار، مستغربا من اتهام أبو سمهدانة الجهات الحكومية في غزة بتعطيل مشروع يجري العمل فيه فعلا وتذلل أمامه كافة العراقيل، واصفاً التصريحات بأنها محاولة للفت الأنظار عن الخطأ الذي وقع فيه أبو سمهدانة بتحديد أراضي للتخصيص لا تصلح لإقامة المشروع نظرا لتملك بعضها من المواطنين أو إقامة مشاريع أخرى عليها.

 

وأضاف المكتب بأنه إذا كان الهدف تزويد محطة التحلية بالكهرباء فليوافق عباس على مد غزة بخط 161 الذي يوفر 100-150 ميجاواط، ويحل أزمة الكهرباء جذريا وليس فقط محطة التحلية وبتكلفة قليلة، موضحاً أن كافة الاجراءات لمد الخط قد انتهت ولم يبق إلا توقيع الرئيس بالموافقة للشركة الاسرائيلية على الشروع بالعمل.

 

واستهجن المكتب استغلال معاناة المواطنين وحاجاتهم الأساسية كمادة للمناكفة السياسية، وتزوير الحقائق للتغطية على الفشل وتبرير استمرار أزمات القطاع المفتعلة، مطالباً الرئيس بالتوقيع على مد خط 161 الذي ينتظر موافقته منذ أكثر من عام.

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الإعلام الحكومي بغزة يدحض تصريحات القيادي بفتح "أبو سمهدانة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق