اخبار اليوم السيسي يُشيد بـ«البشير» ويطالب السودانيين بالوحدة (نص كامل)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي، السودانيين للتلاحم والوحدة واستكمال التشاور لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مشيدا في الوقت ذاته بالرئيس عمر البشير ووصفه بـ«رجل الدولة الشجاع».

وقال السيسي في كلمته التي ألقاها في ختام المؤتمر الوطني السوداني من الخرطوم، مساء اليوم الاثنين، إن «الشعب المصري يتمنى أن يعم الاستقرار والتنمية في السودان الشقيقة».

وجاء في بداية كلمة الرئيس: «اسمحوا لي أن أتوجه لكم بكل تحية وتقدير واحترام، والحقيقة حرصت أكون موجود معاكم وأحمل إليكم من أشقائكم في مصر التحية والتهنئة، ولازم تكونوا متأكدين أننا سعداء جدا بحواركم وتواصلكم والنتائج الإيجابية التي توصل لها الأشقاء في السودان، ويجب أن تعلموا أن الأشقاء المصريين يتمنوا لكم كل الخير والسلام والاستقرار».

وأضاف: «بسم الله الرحمن الرحيم فخامة الرئيس البشير رئيس السودان البشير، السادة الحضور، أود في البداية أعرب عن بالغ سعادتي لوجودي بين أهلنا في السودان لأكون شاهدا على المحطة الهامة في تاريخ السودان الحديث، والدعوة جاءت بمبادرة كريمة من الرئيس وجهد كبير بذله كافة الأخوة في السودان بإجراء حوار يجمع أطياف المجتمع ملتفين حول زعامة قوية وهدف مشترك لإعلاء مصلحة السودان وتحقيق الاستقرار».

وتابع: «السادة الحضور، أولت مصر دوما لعلاقاتها مع السودان الشقيقة، وتحرص مصر كل الحرص على التعاون مع السودان وترسيخ المصلحة المشتركة في شتى المجالات بما يسهم في تعزيز المساعي نحو التنمية والرخاء، وأعرب عن سعادتي وارتياحي لما انتهت إليه من نجاح أعمال اللجنة العليا المشتركة الأسبوع الماضي».

وأكد أن مصر تدعم كافة جهود السلام والاستقرار، مضيفا: «وكنا من أولى الدول التي رحبت بدعوتكم لإقامة حوار مجتمعي شامل يجمع كافة الأحزاب والحركات والكيانات في السودان ويعمل على ترسيخ بنية الدولة الحديثة القائمة على المشاركة والديمقراطية، ويُسهم في تحقيق الأمن والرخاء للسودانيين».

وأشاد السيسي بـ«شجاعة عمر البشير رجل الدولة في اتخاذ القرارات المصيرية التي من شأنها الحفاظ على مصالح السودان العليا وأنوه بالتقدير لمبادرتكم على توحيد الصف السودان، وحكمتكم المعهوده ستمكنكم مجددا على استكمال الطريق لتحقيق ما تم التوافق عليه على تشكيل حكومة وحدة وطنية تستكمل مسيرة الإصلاح الاقتصادي بما يضمن تطلعات الشعب السوداني».

وتابع: «يُطيب لي أن أنوه بالجهود الإقليمية في دعم السودانلاستعادة استقراره وأؤكد دعم مصر للجهود التي تقوم بها، وأشدد على استعداد مصر للقيام بكل الجهود لدعم كافة السودانيين للمضي يد بيد في هذا الطريق».

واختتم: «اسمحوا لي في الختام أهنئكم على الخطوة الهامة لتعزيز استقرار السودان ورفاهيته وأؤكد دعم مصر الكامل للسودان الشقيق وحرصها الدائم على استقرارها».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق