اخبار اليوم تأجيل قضيتي أحداث الوراق والعجوزة إلى 20 نوفمبر لإعادة المرافعة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت محكمة جنايات القاهرة قضيتي أحداث الوراق وحيازة مفرقعات بالعجوزة، لجلسة 20 نوفمبر للمرافعة، حيث عقدت الجلسة، الإثنين، بغرفة المداولة برئاسة المستشار شعبان الشامي.

وجاء قرار التأجيل لتغيير الدائرة التي كانت تنظر القضيتين، فيما كان من المقرر أن تصدر المحكمة حكمها في قضية أحداث الوراق المتهم فيها 4 متهمين بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية.

يذكر أن النيابة العامة أحالت كل من إسلام أيمن حسن، طالب، مخلى سبيله، وعماد إبراهيم أحمد، سائق، محبوس، وعادل خلف عبدالعال، طالب، محبوس، ومحمد علواني حسين، حداد، محبوس، للمحاكمة الجنائية، لقيامهم في 23 فبراير 2015 بدائرة قسم شرطة الوراق بالانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية التي تسعى إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، وهي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والإرهاب أحد وسائلها لتحقيق أغراضها للإضرار بالسلم والأمن بداخل المجتمع المصري.

وفي القضية الثانية اتهمت النيابة كل من أحمد حامد أحمد وعادل خلف عبدالعال، أنهما في يوم 12 نوفمبر 2014، بدائرة قسم العجوزة، محافظة الجيزة، حازوا واحرزوا واخر متوفى مواد في احكام المفرقعات «كمية من مادة كلورات البوتاسيوم ومفرقعات الكلورات»، قبل التصريح على ذلك من الجهه المختصة.

وأسندت للمتهم الأول وآخر «توفي» استعمال المفرقعات محل الاتهام السابق بغرض ارتكاب وتخريب مباني ومنشات معدة للمصالح العامة والتى من شانها تعريض حياه الناس للخط، وأسندت كذلك اتهام الشروع وآخر «توفي» في قتل المجني عليهم احمد محمد رزق ووليد صبحى شوقى واسماعيل رمضان اسماعيل ووليد رجب، وكان ذلك مع سبق الإصرار والترصد بان اعد النية وعقد العزم على ازهاق اروحاهم واعدوا لذلك الغرض عبوات ناسفة وتوجهوا للمكان الذي أيقنوه سلفا تواجدهم فيه إلا أن أثر جريمتهم قد وقف لسبب لادخل لارادتهم فيه، وهو انفجار العبوات قبيل إلقائها على المجني عليهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق